مشادات بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المتظلمين من النتائج ورجال الأمن بالمقر الرئيسي لتصحيح الامتحانات

كتب – أحمد سلامة وصحف


لليوم الثاني على التوالي، ساد الارتباك والزحام داخل المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، المقر الرئيسي لتصحيح امتحانات الثانوية العامة، ووقعت مشادات بين أولياء الأمور الطلاب المتظلمين من جانب ورجال الأمن بسبب التزاحم وضعف القدرات التنظيمية.
وجاء هذا الارتباك والزحام بسبب مطالبة الصفحة الرسمية وزارة التربية والتعليم على فيسبوك الطلاب بالتوجه إلى المدينة التعليمية في السادس من أكتوبر للاطلاع على نتيجة البابل شيت بدون تحديد موعد مسبق، وذلك بعد شكاوى الطلاب من عدم وصول موعد لهم للاطلاع على أوراق الإجابات على الرغم من بدء امتحانات الدور الثاني.
ورفض المسؤولون بالمدينة التعليمية السماح بالاطلاع إلا لمن أرسلت لهم الوزارة موعدا للفحص، ما أدى إلى حدوث مشادات بين الطلاب وأولياء الأمور وبين العاملين بالمدينة التعليمية.
وقالت الوزارة، للطلاب في بيان رسمي، إنه جاري تحديد مواعيد الاطلاع لباقي الطلاب الذين تقدموا بطلبات تظلم، وسيتم الإعلان عنها عبر الموقع الإلكتروني لتظلمات الثانوية العامة.. وناشدت الوزارة الطلاب، عدم التوجه إلى أي مقر لفحص التظلمات إلا من خلال المواعيد المحددة والمعلنة عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.
وقال رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات، في تصريحات مساء أمس الأول، إنه يجب عدم حضور أولياء الأمور والطلاب إلى مقرات التظلمات إلا بعد تلقي رسالة تفيد بموعد ومكان الحضور تجنبا للزحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *