مستهلكون: تراجع أسعار الدواجن في بعض المناطق.. “البيضاء” تنخفض إلى 75 جنيها و”البانيه” بـ170 جنيها 

كتب- درب 

شهدت أسعار الدواجن، اليوم الأحد، تراجعا في الأسعار لليوم الثاني على التوالي، فيما قال تجار إنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار مرة أخرى، بحسب مستهلكون. 

وفي يومين، انخفض سعر كليو الفراخ البيضاء من 88 جنيها إلى 75 جنيها بانخفاض على يومين، الأول من إلى 80 جنيها، ثم انخفاض جديد في تعاملات اليوم إلى السعر الحالي 75. 

وشهدت أيضا أسعار البانيه “صدور الدجاج المخلية” انخفاض في أسعارها بنفس قيمة انخفاض سعر الدجاج، حيث سجل البانيه 170 جنيها للكيلو بعدما وصل إلى 185 جنيها. 

وكان الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، قد قال إنه من المتوقع انخفاض أسعار الدواجن والبيض خلال شهر من الآن. 

وأضاف في مداخلة سابقة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير”، إنه “يتم الإفراج عن بضائع بالموانئ بـ 6 مليارات دولار شهريًا، وهذا هو المعدل الطبيعي، وأن متوسط البضاعة الموجودة في كل الموانئ المصرية بـ 4.8 مليار دولار، قبل الإجراءات الجديدة، وهناك بضائع بـ 3 مليارات دولار لم تنته إجراءاتها”. 

وأكد أنه “لا يوجد تأخير في الإفراج عن البضائع لأسباب مالية، ولم تعد هناك مشكلة دولارية، وأن الدولة أعفت المستوردين عن كل ما تتقاضاه عن البضائع الموجودة في الجمارك”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *