مستشفى «25 يناير» تُخصص 5 ملايين جنيه لشراء أجهزة تنفس صناعي وتجهيز وحدة رعاية مركزة لاستقبال أي إصابات بكورونا

بيان المؤسسة: تؤول الوحدة والأجهزة الطبية مرة أخرى إلى مستشفى 25 يناير بعد زوال المحنة

المؤسسة تدعو باقي المؤسسات والجمعيات وشركات القطاع الخاص لإنشاء وحدات مماثلة

كتب- عبد الرحمن بدر

 أعلن مجلس أمناء مؤسسة مستشفى 25 يناير عن تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه لشراء أجهزة تنفس صناعي وتجهيز وحدة رعاية مركزة، لتكون جاهزة لاستقبال أي حالات تحتاج الرعاية المركزة جراء الإصابة بفيروس كورونا، وقالت المؤسسة في بيان لها، الخميس، إن القرار يأتي دعماً لجهود الدولة في علاج مصابي فيروس كرونا.

وأضافت المؤسسة أن الدافع وراء تجهيز هذه الوحدة هو المساهمة في سد العجز في وحدات الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي على مستوى الجمهورية.

وقالت المؤسسة إنه سيتم تقديم الوحدة كاملة التجهيز للدولة في المكان الذي تحدده السلطات المصرية، على أن تتولى وزارة الصحة تشغليها والإشراف عليها طبياً ومالياً وإدارياً.

وأضاف البيان أنه تؤول هذه الوحدة والأجهزة الطبية مرة أخرى إلى مستشفى 25 يناير بالشرقية بعد زوال المحنة وتخطي هذا الظرف الصعب والدقيق الذي يمر به وطننا الغالي مصر.

وتابع البيان: «تأمل المؤسسة أن تسهم الوحدة الجديدة في المساعدة وتخفيف العبء على كاهل المستشفيات الحالية بمجهود خارق من أطباء مصر البواسل وممرضيها الأبطال».

 وقالت المؤسسة إنها «تدعو باقي المؤسسات والجمعيات وشركات القطاع الخاص لإنشاء وحدات مماثلة لما لها من أهمية قصوى حال – لا قدر الله – تفاقم الأزمة التي نمر بها، وإن كنا على ثقة كبيرة في تجاوز المحنة بتكاتف المصريين الذين كشفت الأزمة معدنهم الأصيل».

وتعد هذه هي المبادرة الثالثة للمؤسسة، بعد مبادرتها السابقة وإعلانها وضع مبنى مستشفى ٢٥ يناير تحت أمر وتصرف وزارة الصحة، وكذلك مبادرة تعقيم المدارس والمنشآت الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *