مستشار السيسي للصحة: جلبنا 50 جرعة أفيجان تكفي للتجارب السريرية لعلاج كورونا.. والزيادة في أعداد المصابين غير مربكة (فيديو)

عبد الرحمن بدر

مستشار الرئيس السيسي للصحة والوقاية يكشف وضع مصر في أزمة فيروس كورونا

#الحكاية| مستشار الرئيس السيسي للصحة والوقاية يكشف وضع مصر في أزمة فيروس كورونا#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Vrijdag 17 april 2020

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن عقار “أفيجان” الياباني تم اعتماده وتداوله في اليابان منذ 2014، كعلاج للإنفلونزا الموسمية العادية، وتم تجربته على مرضي فيروس كورونا وأثبت نتائج جيدة تمثلت في اختصار مدة تحول الحالات من الإيجابية إلى السلبية، وتقليل شدة المرض للحالات الحرجة.

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج (الحكاية)، المُذاع عبر فضائية (إم بي سي مصر) مساء الجمعة، أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن علاج أو لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وهناك العديد من الأبحاث والتجارب السريرية والإكلينيكية التي تتم حاليًا على مستوى العالم لمحاولة الوصول لنتائج فعالة لهذا الفيروس.

وتابع تاج الدين: “تم جلب 50 جرعة من عقار (أفيجان) تكفي للتجارب السريرية، وإذا ما أثبت فاعلية سيتم تصنيعه في مصر، هناك موافقة مبدئية من دولة اليابان على إمداد مصر بالمادة الفعالة وحقوق التصنيع لذلك العقار حال نجاحه في علاج الفيروس”.

وأضفا: “لدينا بروتوكول علاجي يتم تحديثه يوميًا للوصول إلى أفضل نتيجة لعلاج مرضى فيروس كورونا، ونتبادل الخبرة مع كبريات الدول في بريطانيا والصين وإيطاليا للاستفادة من تجاربهم في التعامل مع المرض”.

وقال تاج الدين: “الفئات العمرية في مصر مختلفة عن مثيلتها في أوروبا، 60% من المصريين في مرحلة الشباب، وكل الترصد والتتبع لهذا المرض في العالم يثبت أنه يستهدف الفئة العمرية الكبيرة”.

وأضاف أن “الزيادة في أعداد مصابي كورونا في مصر غير مربكة وتزيد ببطء، ولا توجد حتى الآن زيادات مضطربة، وهذا مؤشر جيد ومطمئن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *