مستشار الرئيس للصحة: تخطينا ذروة الموجة الثالثة لكورونا.. ومستمرون في توفير اللقاحات المختلفة لكل المواطنين

كتب: عبد الرحمن بدر

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أننا تخطينا ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وقال تاج الدين إن هناك انخفاض في أعداد الإصابات ولكن الفيروس لم ينته، ويجب أن نستمر بكل قوة في اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وتابع في مداخلة لبرنامج «هذا الصباح»، على فضائية «إكسترا نيوز»: «لم نواجه أي أزمة أو نقص في الأدوية خلال الفترة الماضية».

وأضاف تاج الدين، أن الدولة تخطط من أجل أن تكون مركزًا إقليميًا لتصنيع اللقاحات سواء للقارة الأفريقية أو لأى دول أخرى، حيث أن أزمة كورونا أثبتت ضرورة وجود قدرات تقنية قادرة على توفير المستلزمات والأدوية وأيضًا اللقاحات أمر في منتهى الأهمية، ويجب أن يكون لدينا شركات لها مواصفات عالمية قادرة على توفير اللقاحات اللازمة سواء عامة أو خاصة، حتى لا نواجه أي أزمات في توفير اللقاحات والدولة مستمرة في توفير اللقاحات المختلفة لكل المواطنين ضمن برنامج وطني.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 657 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 210052.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 389 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 30 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 280394 من ضمنهم 210052 حالة تم شفاؤها، و16092 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *