مدير منظمة الصحة العالمية يبدي قلقه من سرعة انتشار كورونا: خلال أيام سيصيب مليون حالة والوفيات ستصل لـ 50 ألفا عالميا

كتب – أحمد سلامة

أكد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن فيروس كورونا وصل حتى الآن إلى 205 دولة ومنطقة، قائلا إنه “خلال الأيام القليلة القادمة سنصل إلى مليون حالة إصابة مؤكدة في حين ستصل الوفيات إلى 50 ألفًا على مستوى العالم”.


وأبدى مدير منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي افتراضي عقده اليوم الأربعاء من مقر المنظمة في جنيف، قلقه الشديد تجاه “التزايد السريع لوتيرة تفشي فيروس كورونا”.
وقال جيبريسوس ”خلال الأسابيع الخمسة الماضية كان هناك تزايد متسارع في عدد الحالات الجديدة وزاد عدد الوفيات بأكثر من الضعف في الأسبوع الماضي“.


تجدر الإشارة إلى أن وكالة الحماية المدنية في إيطاليا قالت، الأربعاء، إن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا قفز بواقع 727 حالة إلى 13155، وهو ما يمثل زيادة أقل قليلا من تلك المسجلة الثلاثاء، وأدنى عدد يومي للوفيات بالمرض في البلاد منذ 26 مارس.


ومن ناحيتها أعلنت إسبانيا الأربعاء، تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الوفيات اليومي بفيروس كورونا المستجد، بلغ 864 في 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات الى أكثر من 9 آلاف، وذلك بعد شهرين من الكشف عن الإصابة الأولى في البلاد.


بينما تجاوز عدد الوفيات في فرنسا بسبب فيروس كورونا الأربعة آلاف بعد الإعلان عن وفاة 509 أشخاص خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، في أعلى حصيلة يومية في البلاد منذ بدء انتشار الوباء. كذلك أعلن عن 4861 إصابة جديدة ليبلغ عدد الإصابات 56989.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *