مدير شركة كولومبيا للرياضة يلغي راتبه ويخفض رواتب كبار الموظفين للحفاظ على رواتب صغار الموظفين لمواجهة كورونا

صحيفة: بويل خفض راتبه من 275 الف دولار إلى 800 دولار شهريا.. وتخفيض رواتب كبار المسئولين بنسبة 15 %

ترجمة – علي خالد

ألغى الرئيس التنفيذي لشركة كولومبيا للملابس الرياضية بشكل أساسي راتبه الخاص، مشيرا إلى ضرورة استمرار صرف رواتب الموظفين، بمن فيهم أولئك الذين يعملون في متاجر البيع بالتجزئة التي يتم إغلاقها مؤقتًا في الشركة.

يأتي ذلك فيما حذر رجل الأعمال نجيب ساويرس، من أن القطاع الخاص سيكون مضطرا لتخفيض رواتب العاملين والموظفين والاستغناء عن عدد منهم لتعويض خسائره بعد قرار مد حظر التجوال أسبوعين إضافيين.

وأكد مسؤول في الشركة، إن تيم بويل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كولومبيا للملابس الرياضية ، خفض راتبه إلى 10 آلاف دولار سنويًا، بما يعادل 830 دولار شهريا، كما خفض 10 من كبار التنفيذيين في الشركة رواتبهم طوعيا بنسبة 15٪ من أجل استمرار صرف رواتب صغار الموظفين.

واشارت صحيفة  The Oregonian إن راتب بويل في عام 2018 ، وهو آخر عام متاح وصل إلى 3.3 مليون دولار سنويا بما يعادل 275 ألف دولار شهريا.

وتابعت الصحيفة مشيرة إلى أن قرار مسئولي الشركة جاء من أجل الحفاظ على رواتب موظفي شركة كولومبيا للملابس الرياضية البالغ عددهم 3500 موظف تقريبًا، والذين يحصلون على رواتبهم المنتظمة كاملة في إطار برنامج “الأجور الكارثية”.

وأغلقت شركة الملابس الرياضية ، ومقرها في مقاطعة واشنطن ، متاجر البيع بالتجزئة في 16 مارس استجابة لوباء فيروس كورونا. وأعلنت الشركة يوم الجمعة أن عمليات الإغلاق ستظل سارية لمدة أسبوعين آخرين على الأقل.

وقالت الشركة في بيان رسمي أنها تعمل  في مجال الأعمال منذ عام 1938 ، وتغلبت على العديد من العواصف من خلال الحفاظ على تركيزنا على رفاهية المستهلكين والموظفين والمجتمع الأكبر”.

لقراءة أصل الخبر : هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *