مدربون ولاعبون سابقون ينتقدون الأداء الباهت لمنتخب مصر أمام موزمبيق: ما حدث جرس إنذار.. وتشكيل فيتوريا كان لإرضاء الجماهير

انتقد مدربون ولاعبون سابقون الأداء الذي قدمه منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام موزمبيق في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار.

وكان منتخب مصر قد تعادل بهدفين لمثلهما أمام موزمبيق في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

وأكد إسماعيل يوسف، نجم نادي الزمالك السابق أن بداية منتخب مصر في بطولة كأس إفريقيا، الجارية في كوت ديفوار، كانت جرس إنذار.

وقال يوسف في تصريحات عبر برنامج “الريمونتادا” على قناة “المحور”، مساء الأحد: “بداية منتخب مصر في بطولة كأس إفريقيا صدمت الجماهير، وكان يجب أن نستغل بدايتنا الجيدة في المباراة، لكننا لم نفعل ذلك”.

وأضاف: “مستوى منتخب مصر تراجع في المباراة، والبداية في البطولة غير مقنعة، وهذا جرس إنذار، اليوم درس قاسي للغاية للمدرب واللاعبين”.

وأتم إسماعيل يوسف تصريحاته قائلًا: “كان يجب أن نحترم منتخب موزمبيق، وأن نحسم المباراة مبكرًا بعد التقدم في النتيجة خلال أول الخمس دقائق الأولى”.

من جانبه، قال محمد يوسف، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي عن استيائه من التشكيل الذي دخل به روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر مباراة موزمبيق في كأس إفريقيا، وقال في تصريحات عبر برنامج “الريمونتادا” أيضا إن “محمد هاني ومحمد حمدي لم يحصلا على المساعدة من لاعبي خط الوسط والأجنحة”.

وأضاف مدرب الأهلي الأسبق: “استحواذ منتخب مصر على الكرة كان بنفس النسق، ولم يكن به اختلاف، وأيضًا وسط ملعب منتخب مصر كان به أخطاء أكثر من خط الدفاع”.

وتابع: “صحيح أن الهدف الأول كان بخطأ من المدافعين وخصوصًا أحمد حجازي، ولكن يجب على روي فيتوريا أن يقوم بتعديل تشكيل اللاعبين في خط الوسط”.

وأكمل: “يجب على لاعب خط الوسط المدافع أن ينضم لخط الدفاع، ويساهم في عدم منح المساحات للمنافس.. أيضًا التبديلات كانت يجب أن تكون مبكرة أكثر من ذلك”.

وأتم محمد يوسف تصريحاته قائلًا: “روي فيتوريا دفع بالتشكيل الذي يرضي الجماهير أمام موزمبيق، ولم يدفع باللاعبين الأكثر جاهزية، مثل محمد النني الذي شارك بعد ابتعاده كثيرًا عن المشاركة في المباريات مع أرسنال الإنجليزي”.

بدوره، قال المدرب الفرنسي آلان جيريس، المدير الفني السابق لمنتخب تونس في تصريحات عبر قناة “المحور” إن “مركز محمد صلاح الأفضل يكون على الأطراف، حيث يكون أكثر فعالية، مثلما يحدث مع ليفربول”.

وأضاف المدرب الفرنسي: “تفاجأت بأن مركز محمد صلاح مع منتخب مصر في مركز صانع اللعب، وهذا يؤثر على مستواه”.

من جهته، قال أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب السابق إن منتخب مصر كان من المفترض أن يبعث برسالة أنه في أفضل حالاته، ولكن للأسف هذه الرسالة لم تصل، ليس بسبب النتيجة فقط، لكن هناك علامات استفهام كثيرة، سواء في التشكيل، أو أي رد فعل بعد التأخر في النتيجة، أو تبديلات فيتوريا التي لم تكن مؤثرة.

وأضاف ميدو: “نشعر بالقلق من بداية منتخب مصر، كنا نتمنى أن تكون بداية أفضل، وأن نبعث برسالة لجميع مدربي كأس إفريقيا، وأن المنتخب مهما بعد، يستطيع أن يرعب أي أحد”.

من جانبه، قال طارق السيد نجم الزمالك السابق أن منتخب مصر كان مستواه متراجع بشدة أمام موزمبيق وظهر عكس ما كنا نتصور أو نتوقع ذلك، وكان علي منتخب مصر أن يحترم فريق موزمبيق.

وأضاف السيد فى تصريحات عبر برنامج “ملعب الشمس” أن “محمد صلاح كان مستواه أمس أمام منتخب موزمبيق متراجع واتمنى أن فيتوريا يلعب فى مكانه”.

وتابع:” محمد عبد المنعم ومصطفى محمد كان مستواهم الأفضل فى منتخب مصر أمام موزمبيق.

أيضا، أكد مجدي عبد الغني نجم الأهلي السابق، أن تعادل المنتخب الوطني أمام موزمبيق كان عكس كل التوقعات قبل اللقاء

وقال عبدالغني عبر برنامج “ملعب الشمس”: “منتخب مصر كان اليوم فى مستوي غير جيد خلال المباراة ولكن حتى الآن لا نعلم القادم للمنتخب هل سيكون أفضل أمام غانا أم لا.. سنرى”.

وأضاف:” مباراة غانا المقبلة ستكون هامة للغاية بالنسبة للصعود إلي الدور المقبل من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتابع مجدي عبد الغني:” التعادل اليوم أمام موزمبيق لا يقلقني بشأن التأهل للدور المقبل ، لأن منتخب مصر سيصل لأن النظام الجديد يصعد حتي بأفضل ثوالث.

يذكر أن منتخب مصر هو البطل التاريخي لكأس الأمم الأفريقية.. وأفضل من شارك في البطولة، حيث شارك في البطولة 26 مرة، وهو أكثر من شارك في النهائيات، وأكثر من توج باللقب بـ 7 ألقاب. لكنه منذ العام 2020 لم ينجح في حصد لقب البطولة رغم وصوله إلى المباراة النهائية في 2017 و2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *