الوضع الصحي آمن.. الحكومة تنفي وقف الامتحانات ببعض المدارس لفترة مؤقتة نتيجة تفشي الجديري المائي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، يوم الإثنين، ما انتشر من أنباء بشأن إصدار قرار بوقف الامتحانات ببعض المدارس على مستوى الجمهورية لفترة مؤقتة نتيجة تفشي مرض الجديري المائي بين الطلاب بالمدارس.

وأوضح المركز – في بيان له – أنه تواصل مع وزارتي الصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم الفني، واللتين قامتا بنفي تلك الأنباء، مشيرتا إلى أنه لا صحة لوقف الامتحانات أو تفشي مرض الجديري المائي بين الطلاب بالمدارس.

ووفق البيان، أكدت وزارة الصحة، أن الوضع الصحي آمن ومستقر بين طلاب المدارس، دون وجود تفشي أو انتشار للمرض بينهم، وأشارت إلى أن هناك برنامج ترصد وبائي يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأي أوبئة أو أمراض قد تتسرب إلى داخل البلاد.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مشددة على انتظام سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بشكل طبيعي بكافة المدارس دون أي توقف، وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي. 

ونوهت الوزارة بالتعليمات الدائمة باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع أي أمراض معدية داخل الفصول التعليمية بمختلف المدارس، بالتنسيق مع مديريات الصحة بكافة المحافظات، وذلك حرصاً على صحة وسلامة الطلاب والعاملين في مختلف المنشآت التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *