مدحت الزاهد ينتقد وزير الخارجية بعد هجومه على “حماس”: كان الأجدى أن يتحدث بلسان عربي ويُدين المجرم النازي ومجازره

كتب – أحمد سلامة

انتقد مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، تصريحات وزير الخارجية سامح شكري التي هاجم فيها حركة حماس.

وكان شكري قد قال، خلال جلسة حوارية في مؤتمر ميونيخ للأمن، رداً على سؤال من وزيرة الخارجية الصهيونية السابقة تسيبي ليفني إن حركة حماس كانت من خارج الأغلبية المقبولة للشعب الفلسطيني.. مضيفا أنه يجب أن يكون هناك مساءلة حول تمكين حماس في غزة وتمويلها من أجل تعزيز الانقسام بينها وبين تيارات فلسطينية أخرى.

وقال مدحت الزاهد إن “تصريحات وزير الخارجية المصري سامح شكري التي هاجم فيها حماس في مؤتمر ميونيخ للأمن تدل على سوء تقدير شديد وتسيء للدولة المصرية؛ فليس من حقه أن يقول أنها لا تمثل أغلبية الفلسطينيين وأن إسرائيل دعمتها لزرع الانقسام في صفوف الشعب الفلسطيني وعلى الأخص في وقت ترفع فيه حماس السلاح في وجه إسرائيل وتبذل فيه جهودا لتحقيق مصالحة فلسطينية- فلسطينية وتقوم فيه مصر بدور الوساطة في مفاوضات تنخرط فيها حماس”.

وأضاف الزاهد “هذه التصريحات تسئ للدولة المصرية وتشدد الضغط على حماس بينما المطلوب تشديد الضغط على إسرائيل مثلما تفعل كل الحكومات الرشيدة.. وكما يقولون فإن لكل شئ في الحياة وقت، وقت للفرح ووقت للحزن ووقت للذكاء ووقت للغباء، وقد خان الوزير ذكائه فلم يدرك الفرق بين الأوقات أو ماذا يقال ومتى وكيف؟!! وكان الأجدى أن يتحدث بلسان عربي ويركز هجومه على المجرم النازي ومجزرته وما طالبت به محكمة العدل الدولية من إجراءات احترازية لمنع الابادة الجماعية لشعب فلسطين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *