مدبولي يوجه بتشكيل لجنة من الحكومة والبرلمان لإعداد مشروع قانون للإيجارات القديمة.. وطرحه للمناقشة المجتمعية قبل إقراره

كتب- درب

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة ومجلس النواب، للعمل على صياغة مشروع قانون بشأن الإيجارات القديمة.

كما وجه مدبولي بطرح مشروع القانون فور الانتهاء منه على الرأي العام بهدف إجراء حوار مجتمعي بشأنه قبل إقراره من البرلمان.

جاء ذلك، بحسب بوابة الأهرام الحكومية، خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لمتابعة ملف الإيجارات القديمة؛ بهدف الوصول إلى صيغة تعيد التوازن بين المالك والمستأجر.

وأضاف: “نحن نحتاج إلى التوافق على أهمية إعادة التوازن بين الملاك والمستأجرين، وتأكيد مراعاة الشرائح الاجتماعية الأكثر احتياجا في هذا القانون، بحيث تتم إتاحة فترة انتقالية لتوفيق الأوضاع، ودراسة المعايير الجديدة التي سيحدد على أساسها إعادة التوازن، لافتاً إلى أن هذه هي المبادئ التي يمكن العمل عليها”.

وأشار رئيس الوزراء إلى موافقة مجلس الوزراء نهاية شهر نوفمبر الماضي على مشروع قانون بشأن بعض أحكام إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السّكنى، وهي خطوة في هذا الملف.

حضر اللقاء المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، والدكتور أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والمهندس عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، واللواء خالد محمد سعيد، رئيس لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *