مدبولي يطالب شركات المقاولات بالعمل بكامل طاقتها في كل المواقع مع اتخاذ إجراءات مواجهة كورونا

رئيس مجلس الوزراء: قطاع التشييد والبناء هو الوحيد القادر على تحريك عجلة العمل في ظل الظروف الحالية

كتب- حسين حسنين

طالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة أن تقوم شركات المقاولات باستكمال العمل بكامل طاقتها في كل الموقع، مع اتخاذ إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك على هامش لقاء مدبولي مع وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات في قطاع الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بحضور نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية.

وقال مدبولي، بحسب بيان نشرته مجلس الوزراء، إن “قطاع التشييد والبناء من أهم القطاعات التي توفر فرص العمل، وتحقق أهداف التنمية المنشودة، مضيفاً أن هذا القطاع يرتبط به أكثر من 90 صناعة”.

وتابع مدبولي، في معرض حديثه عن أهمية قطاع التشييد والبناء: “هو القطاع القادر على النهوض بالوطن، وتحريك عجلة العمل في هذه الفترة الصعبة على مستوى العالم”.

من جانبه أشار وزير الإسكان إلى أنه تم التواصل مع مسئولي شركات المقاولات المختلفة، بهدف تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في المواقع المختلفة، وكذا إنجاز الأعمال لتعويض الفترة الماضية.

وقال الوزير عاصم الجزار: “نتولى حاليا سداد مستحقات المقاولين، حتى يتم سداد مستحقات العمال، موضحاً أنه تم أمس صرف 3.8 مليار جنيه من مستحقات شركات المقاولات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *