مدبولي في اجتماع الـ”فيديو كونفرانس”: حجر صحي لمصابي كورونا ممن لا تظهر عليهم الأعراض بالمدن الجامعية

كتب- حسين حسنين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يجرى حاليا تجهيز المدن الجامعية لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا ممن لا تظهر عليهم الأعراض.

وأضاف مدبولي، خلال اجتماع مجلس الوزراء عن طريق تقنية “فيديو كونفرانس” صباح اليوم الأربعاء، أن كل الحالات التي يظهر إيجابية تحليلها معمليا ولكن بدون أعراض، سيتم تحويلها فورا للمدن الجامعية.

وكانت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، قد قالت في بيان حالات أمس الثلاثاء، إنه “سيتم نقل الحالات البسيطة إكلينيكيًا والتي تبلغ من العمر أقل من ٥٠ عامًا، وممن لا تصاحبهم عوامل خطورة وحالتهم مستقرة من حيث التحاليل والفحوصات “الأشعة”، إلى عدد من المدن الجامعية ونزل الشباب المخصصة، تحت الإشراف الطبي الكامل من قبل وزارة الصحة والسكان، وذلك بعد أن أمضوا مدة العلاج المقررة طبقًا للبروتوكول العلاجي وهي (٥ أيام) وتقييم حالتها الصحية”.

وأشارت إلى أنه سيتم استكمال فترة المتابعة لتلك الحالات بداية من غد، الأربعاء، في تلك الأماكن المعدة طبيًا، وفقًا لمعايير وزارة الصحة والسكان، وذلك لحين سلبية تحاليلهم وخروجهم نهائيًا بعد تمام شفائهم.

وأضافت الوزيرة أن تلك الأماكن تم تجهيزها طبيًا على أعلى مستوى من حيث الإقامة والتعقيم والنظافة، كما أنها مزودة بعيادات للمتابعة ومعامل ووحدات للأشعة وصيدلية خاصة، بالإضافة إلى توافر الأطقم الطبية اللازمة، موضحة أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة وتضافر الجهات المعنية كافة وعلى رأسها كل من القوات المسلحة، وزارة الصحة والسكان، وزارة التعليم العالي، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الشباب والرياضة، لمواجهة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *