مخرج «تيتانيك» يوضح حقيقة إنتاج فيلم عن كارثة الغواصة «تيتان»

وكالات

نفى المخرج جيمس كاميرون، شائعات تفيد بأنه يجري محادثات لإخراج فيلم عن الغواصة تيتان التي يعتقد أنها انفجرت في رحلة بحرية في أعماق البحار لاستكشاف حطام السفينة تيتانيك، ما أسفر عن مقتل ركابها الخمسة.

وجرى تداول شائعات ربطت المخرج البالغ من العمر 68 عاما بفيلم جديد، بعد أن ظهر كاميرون في مقابلة مع قناة “أيه بي سي نيوز” يتحدث فيها عن أوجه التشابه بين كارثتي الغواصة والسفينة، وعن تجاهل كل من القبطانين التحذيرات التي سبقت الرحلتين، بحسب ما أفاد موقع “فارايتي”.

وزار كاميرون حطام السفينة المنكوبة أكثر من 30 مرة وأخرج فيلما رومانسيا شهيرا عام 1997 حاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

لكنه، أعلن في تغريدة على تويتر، أنه لا يخطط للعمل على كارثة أخرى مرتبطة بالسفينة.  

وكتب كاميرون: “لا أرد عادةً على الشائعات المسيئة في وسائل الإعلام، لكنني بحاجة إلى ذلك الآن. لست في محادثات لإخراج فيلم عن غواصة “أوشن جيت”، ولم تكن هناك محادثات على الإطلاق”. 

وكانت الغواصة بدأت رحلتها صباح الـ18 من يونيو الماضي، قبل أن ينقطع الاتصال بعد ساعة و45 دقيقة من نزول الغواصة إلى الأعماق، بحسب خفر السواحل الأميركي. 

وبعد 4 أيام من بقاء الضحايا في عمق المحيط فوق موقع تيتانيك، أعلن مسؤولو خفر السواحل أنهم عثروا أخيرا على حطام من الغواصة تيتان.

والخمسة الذين توفوا هم ستوكتون راش، مؤسس شركة (أوشن جيت) المشغلة للغواصة ورئيسها التنفيذي الذي كان يقود الغواصة أيضا، وهيميش هاردينج (58 عاما) الملياردير والمستكشف البريطاني، ورجل الأعمال من أصل باكستاني شهزاده داوود (48 عاما) وابنه سليمان (19 عاما)، والاثنان مواطنان بريطانيان، والمستكشف وعالم المحيطات الفرنسي بول هنري نارجوليه (77 عاما).

وتبلغ تكلفة الرحلة السياحية الاستكشافية إلى حطام تايتانيك، التي تنظمها “أوشن جيت” منذ 2021، 250 ألف دولار للشخص الواحد، وذلك بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

وعثر على الحطام في قاع البحر على بعد 500 متر عن حطام “تيتانيك”.

ويرقد حطام تيتانيك، التي ارتطمت بجبل جليدي وغرقت في أول رحلة لها عام 1912 متسببة في غرق أكثر من 1500، على بعد 1450 كيلومترا تقريبا شرقي مدينة كيب كود بولاية ماساتشوستس الأميركية و640 كيلومترا جنوبي مدينة سانت جونز في مقاطعة نيوفاونلاند بكندا، وفقا لـ”رويترز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *