محمود كامل: 6 أعضاء فقط بمجلس الصحفيين ناقشوا الميزانية.. وفوجئنا بإرسالها للزملاء دون أن يرفق بها ملاحظاتنا وفقًا لقرار سابق

كامل: رفضت وخراجة ويونس الميزانية.. والنقيب و3 زملاء أصروا على اعتبار موافقة شبانة قبل المغادرة للحاق ببرنامجه صوتا رابعا  

كتبت: ليلى فريد 

أكد الزميل محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن الميزانية الخاصة بعامي ٢٠٢٠/٢٠٢١ لم يناقشها سوى ٦ أعضاء، وإنه تم إرسالها للزملاء أعضاء الجمعية العمومية دون أن يرفق بها الملاحظات عليها. 

وقال كامل في بيان، الخميس: “توضيح بخصوص الميزانية العمومية لنقابة الصحفيين التي أرسلها اليوم السكرتير العام -الصادر بحقه حكم واجب النفاذ بعزله من منصبه- للزملاء أعضاء الجمعية العمومية عبر الإيميل، الميزانية الخاصة بعامي ٢٠٢٠/٢٠٢١.. لم يناقشها سوى ٦ أعضاء هم الأساتذة محمد خراجة وهشام يونس وحسين الزناتي وأيمن عبدالمجيد ومحمد يحيى يوسف ومحمود كامل في حضور النقيب الأستاذ ضياء رشوان”. 

وتابع: “بعد ملاحظات وتساؤلات طرحتها مع زميلي محمد خراجة وهشام يونس لم نجد على معظمها إجابات قررنا رفض الميزانية في مقابل موافقة الـ ٣ الآخرين الحاضرين، مع امتناع النقيب عن التصويت، إلا أن النقيب والزملاء الـ٣  أصروا على اعتبار موافقة الزميل محمد شبانة المسبقة قبل مغادرته الاجتماع وقبل مناقشة الميزانية للحاق بموعد برنامجه التليفزيوني، صوتا رابعا مرجحا لأغلبية وافقت على الميزانية”. 

وأضاف كامل: “فيما يخص الميزانية السابقة والتي كانت الجمعية العمومية قد قررت في اجتماعها الأخير إعادتها لمجلس النقابة لتعديلها في سابقة تاريخية، لم تعرض علينا نسخة منها وطلب منا الموافقة عليها، وهو ما رفضته أيضا مع زميلي محمد خراجة وهشام يونس”. 

وقال عضو مجلس النقابة: “بناء على اقتراح من الزميل أيمن عبدالمجيد عضو المجلس صدر قرار المجلس بالموافقة على عرض الميزانيتين على الجمعية العمومية على أن ترفق بها جميع ملاحظاتنا التي سلمناها بالفعل بشكل رسمي لمجلس النقابة أمس”. 

واختتم كامل: فوجئنا اليوم بإرسال الميزانية للزملاء أعضاء الجمعية العمومية دون أن يرفق بها ملاحظاتنا وفقا لقرار المجلس السابق، وبناء عليه نخطر الجمعية العمومية بما حدث على أن نعلن جميع ملاحظاتنا لاحقا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *