محمود كامل يشكر المؤسسات التي سمحت للصحفيات العمل من المنازل لمواجهة كورونا.. والدعوة مستمرة للباقين «علهم يستيقظون»

كتبت- مي سعيد

وجه الزميل محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، الشكر لرؤساء مجالس إدارة وتحرير المؤسسات الصحفية التي راعت وضع الزميلات الصحفيات، واتخذت إجراءات مثل العمل من المنازل «إليكترونيا»، وذلك ضمن التدابير الاحترازية مواجهة مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وكتب كامل عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «شكرا لرؤساء مجالس إدارات وتحرير مؤسسات اليوم السابع والمصري اليوم وصوت الأمة والدستور والبوابة نيوز وصدى البلد على قرارات تسهيل عمل الزميلات الصحفيات والعاملات بهذه المؤسسات».

وأضاف كامل: «شكرا لمن بادر من نفسه ولمن استجاب لطلبات الزميلات والزملاء وتوصيات النقابة، والدعوة والمطالب مستمرة لرؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات الصحفية القومية ومن قبلهم رئيس الهيئة الوطنية للصحف الأستاذ كرم جبر عله وعلهم يستيقظون من النوم».

وكان مجلس نقابة الصحفيين، قد دعا جميع المؤسسات الصحفية لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في مواجهة مخاوف انتشار فيروس كورونا وذلك حفاظاً على صحة الزملاء والزميلات «في هذه الفترة الحساسة».

وشدد مجلس نقابة الصحفيين، في بيان صحفي صدر الأحد، على أن اتخاذ كل إجراءات التعقيم والنظافة داخل المؤسسات بات مطلباً مهما حتي تعبر مصر بعون الله هذه الفترة الصعبة

وأوصي المجلس بمراعاة وضع الزميلات الصحفيات، واتخاذ إجراءات مثل العمل من المنازل «إليكترونيا» بما يساهم في تقليل الكثافة في صالات التحرير، وبما يسمح للزميلات في نفس الوقت برعاية أبنائهن، لاسيما بعد أن اتخذت الحكومة قراراً بتأجيل الدراسة بما سيضاعف من أعباء الزميلات في رعاية الأبناء.

وكان عدد من الصحفيين المصريين قد دعوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مساء السبت، إلى التوقيع على مذكرة لتقديمها إلى نقيب الصحفيين، للتفاوض مع مع المؤسسات الصحفية القومية والخاصة والحزبية لرفع البصمة عن الزميلات الصحفيات «الأمهات»، وجعل العمل من المنزل لذات المدة، بهدف «توفير الحماية للأبناء من خطر الإصابة وكذلك لتوفير رعاية لهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *