محمد عبدالعليم داود يعلن فوزه في جولة الإعادة لانتخابات النواب بكفر الشيخ: شكرا على ثقتكم الغالية

أعلن النائب السابق محمد عبدالعليم داود، فوزه في جولة الإعادة للمرحلة الثانة لانتخابات مجلس النواب 2020 عن دائرة دسوق وفوه ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ، بعد حصوله على أعلى الأصوات في دائرته، وفقا للمؤشرات الأولية.

وأعلن عبدالعليم داود، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، حصوله على  ٨٤٩٣٨ صوتا بأعلى الأصوات، في جولة الإعادة بدائرته، متوجها بالشكر لأهالي دسوق وفوه ومطوبس على انتخابه، قائلا: “شكرا على ثقتكم الغالية”.

وفور إعلان فوزه، جابت عدد من السيارات شوارع الدائرة مهنئة المواطنين بنجاح وكيل مجلس الشعب سابقا، في الوقت الذي خرج داود لتحية أهالي الدائرة.

كانت المؤشرات الأولية لنتائج الفرز في جولة الإعادة بمحافظات المرحلة الثانية في مجلس النواب، أسفرت عن فوز عدد من المرشحين الممثلين للتيار المدني، ومن بينهم النائب الحالي وعضو تكتل “25/30” ضياء الدين داود في الدائرة الأولى بدمياط، بعدما حصل على أكثر من 60 ألف صوت.

وأعلن النائب الحالي وعضو تكتل “25/30” أيضا أحمد سلام الشرقاوي، عن فوزه في جولة الإعادة عن دائرة المنصورة بمحافظة الدقهلية، بعد حصوله على 27 ألفا و735 صوتا، بناء على ما أعلنته اللجنة العامة المشرفة على نتائج الفرز في الدائرة.

كما اللجنة العامة المشرفة على جولة الإعادة بالمرحلة الثانية فى دائرة المحلة بمحافظة الغربية فوز الصحفي الزميل أحمد بلال، بعد حصوله على 22 ألفا و538 صوتا.

وقال الصحفي أحمد بلال على حسابه على موقع التواصل فيسبوك: شكرا شعب المحلة.. ثقتكم شرف لنا وأمانة في أعناقنا.. اليوم تبدأ معركتنا الأكبر من أجل مدينتنا الغالية ووطننا الغالي.

على الجانب الآخر، أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، أن كشف البيان الإحصائي لفرز لجان الدائرة الأولى بمحافظة كفر الشيخ، ومقرها مركزي كفر الشيخ وقلين، خلال جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، خسارة النائب الحالي وعضو تكتل “25/30” أحمد الطنطاوي مقعد الإعادة بعدما جاء في المركز الخامس وحصل على 53 ألفا و529 صوتا.

وجاءت النتيجة في ظل تأكيدات من حملة طنطاوي بأن لجان الفرز الفرعية أكدت تقدم المرشح وحصوله على عدد أصوات يؤهله للتواجد تحت قبة البرلمان، وهو ما دفع المرشح والقيادي العمالي كمال أبوعيطة إلى الاعتراض بشدة على النتائج المعلنة خلال مؤتمر الفرز.

وحسب مقطع فيديو نشرته صفحة “مباشر كفر الشيخ” فقد اعترض طنطاوي وأبوعيطة بشدة مؤكدًا أن نتائج فرز اللجان الفرعية تخالف النتيجة  العامة المُعلنة.

وقال أبوعيطة خلال الفيديو “محصلش، من واقع بيانات اللجان، هناك اختلاف بين الأرقام التي سمعناها الآن وبين الأرقام التي حصلنا عليها من السادة المستشارين باللجان، هناك اختلاف كبير”.

ووجه أبوعيطة حديثه إلى رئيس اللجنة قائلا “سيادة المستشار رئيس اللجنة العامة، تحدثت معك وقلت لنا احصلوا على النتائج شفاهة أو مكتوبة من السادة القضاة واحتراما منا لكم نطالب بإعادة النظر، هذه ليست الأرقام التي حصلنا عليها، ولا علاقة لها بما حصلنا عليه من أرقام، أرجو إعادة النظر قبل أن ينفض هذا الجمع”.

بينما قال طنطاوي رئيس اللجنة “طلبت من سيادتك قبل إعلان النتيجة أن تطلع على المستندات اللي معايا، ورق في منتهى الخطورة” في إشارة إلى النتائج التي تم الحصول عليها من اللجان الفرعية، في حين أضاف أبوعيطة “من تقاريركم، مش من دماغنا.. اللي حصلنا عليها من اللجان”.

وأردف أبو عيطة “لا نشكك في أحد، لكني أعتقد أن هناك خطأ مادي.. هذا آخر إشراف قضائي، ونحن حريصون على أن نقسم لأولادنا أن في مصر قضاء نزيه”.

وفي حين استمرت الاعتراضات على ما حدث في الفرز، غادرت اللجنة المشرفة على الانتخابات المقر فيما بقي المرشح وعدد من أنصاره.

كما أعلنت سمر فرج فودة، ابنة المفكر الراحل فرج فودة، خسارتها في جولة الإعادة للمرحلة الثانية في انتخابات مجلس النواب بدائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، مشيرة إلى وجود شبهة تزوير في نتائج الفرز في صناديق الاقتراع.

وقالت فودة، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “الحمد والشكر لله، الهزيمة بشرف أفضل كثيرا من النجاح بالتزوير والفساد”، وأضافت: “بشكر كل اللي موقفش جنبي، علشان عرفني أن ربنا موجود وبشكر كل اللي وقف جنبي علشان عرفني أن الدنيا لسة بخير”.

كما كشفت فودة عن احتجاز قوات الأمن عددا من أنصارها في قسم شرطة مدينة نصر ثان، مطالبة قوات الأمن بسرعة الإفراج عنهم، خاصة أن منهم مرضى.

وقالت سمر: “أنا ليا رجاء أخير، أرجوكم الولاد اللي جاتلي إمبارح على عزبة الهجانة علشان حسوا أني في خطر وكانوا عايزين يقفوا جنبي طلعوهم من قسم مدينة نصر ثان”.

وتابعت: “أنتم خلاص أخدتم الكرسي وألف مبروك عليكم، الولاد دي ملهاش ذنب في حربكم ضدي، معملوش أي حاجة لمجرد أنهم كانوا واقفين معايا بقالهم يومين في الحجز أهاليهم ميعرفوش عنهم حاجة، أبهاتهم وأمهاتم الكبار في السن واقفين بيبكوا قدام القسم، أنتم خلاص كسبتم الحمد لله، ممكن تطلعوهم لو سمحتم”.

وواصلت: “فيه منهم ٢ عيانين وفيه منهم ولد قد ابني عنده 20 سنة، وفيه منهم واحد ممكن تيجيله كريزة سكر لو مأخدش الأنسولين، الناس دي أنا شفت منهم ٢ إمبارح لأول مرة في حياتي و٢ منهم كانت تاني مرة أشوفهم، كل الحكاية أنهم كانوا بيدعموني على الفيس بوك علشان نفسهم أني أنجح”.

واستكملت: “أرجوكم شوفوا عايزين إيه تاني غير الكرسي وأنا تحت أمركم بس، طلعوا الناس دي، متؤذوهمش وتؤذوا أهاليهم بسببي، لا حول و لا قوة الا بالله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *