محمد النني ردا على انتهاكات الاحتلال: قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين

كتب- إسلام الكلحي

أعلن النجم المصري محمد النني، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، دعمه للشعب الفلسطيني، في ظل محاولات مستوطنين إسرائيليين الاستيلاء على منازل أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة بفلسطين وإجلائهم منها بالقوة، بمساعدة قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر محمد النني، الإثنين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صور من المسجد الأقصى، وغرد قائلا: «قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين».

وحازت تغريدة نجم الأرسنال على آلاف الإعجابات بعد دقائق من نشرها، فيما أعاد نشر التغريدة نحو ألفي شخص في نصف ساعة.

ويشهد حي الشيخ جراح في القدس المحتلة منذ أيام مواجهات عنيفة بين الأهالي قوات الاحتلال ومستوطنيه مواجهات يومية، ما يسفر عن وقوع اصابات واعتقالات، وذلك رفضًا لسياسة تهجيرهم والسيطرة على الحي الذي يضم آلاف الفلسطينيين.

وكانت جماعات استيطانية قد أعلنت مطلع شهر رمضان عن تنفيذ «اقتحام كبير» للمسجد الأقصى يوم 28 رمضان (اليوم الإثنين)، بمناسبة ما يسمى بـ«يوم القدس» العبري.

و«يوم القدس» العبري هو اليوم الذي احتلت فيه إسرائيل القدس الشرقية عام 1967.

ووفقا لرئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصر القدس والمقدسات، حنا عيسى «يتضمن برنامج فعاليات المستوطنين يوم الإثنين، احتفالات ورقصات داخل شوارع القدس الشرقية القديمة، في محاولة لتثبيت اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *