محمد الفنجري صيدلي أصيب بكورونا بعد فقد والدته ووالده وشقيقه بالفيروس.. ومنى مينا: حالة «تكبير الدماغ» أصبحت مرعبة

دعوات بالشفاء للصيدلي من أعضاء الفريق الطبي.. ومنى: الكلام عن أن الفيروس أصبح أقل خطورة لا توجد عليه أي أدلة علمية

عبد الرحمن بدر

دعا أطباء وعاملون بالفريق الطبي بالشفاء للصيدلي محمد الفنجري الذي أصيب بكورونا بعد رحيل والده ووالدته وشقيقه نتيجة الإصابة بالفيروس،

وقالت الدكتورة منى مينا وكيلة نقابة الأطباء السابقة: “الفنجري حالته تحتاج دعائنا كلنا .. ربنا يخفف عنه ويشفيه”.

وأضافت اليوم الاثنين: “خلينا حذرين .. وبلاش حالة الاسترخاء وتكبير الدماغ اللي بقت مرعبة كورونا ما زالت منتشرة بقوة”.

وتابعت منى مينا: “الكلام عن إن الفيروس أصبح أقل خطورة لا توجد عليه أي أدلة علمية، قصادنا عيلة كاملة أصيبت بإصابات خطيرة.. الحقيقة حاليا أصبحت أرى السلامات والأحضان بين الناس عادي، محدش مهتم بلبس الكمامة، ولا بفتح الشبابيك للتهوية”.

وقالت منى مينا إن البعض حتى لا يتورع عن الشرب بعد زميل له من نفس الكوب، الإطمئنان ده خطر جدا، إحنا لسه داخلين على الخريف، ودخول المدارس.

وتابعت: “كل الدول أصبحت ترفض موضوع الإقفال .. واضح إن محدش متحمل الكلفة الاقتصادية العالية له، لكن طبعا ضروري ناخد حذرنا ونتبع كل الإجراءات الاحترازية”.

وطالبت منى مينا بتجنب الأماكن المزدحمة المغلقة، وتجنب الأفراح والاجتماعات الواسعة، والاهتمام بتحسين تهوية المكان، ولبس الكمامة، وتحاشي السلامات والأحضان تماما، ومنع استخدام الأدوات الشخصية للغير تماما (الفوط ..أدوات المائدة- أدوات المكياج)، وغسيل وتطهير الأيدي بإستمرار، وتغطية الفم والأنف عند العطس أو الكحة.

 يذكر أنه أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، تسجيل 153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وأضاف أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 101009 حالة من ضمنهم 84161 حالة تم شفاؤها، و 5648 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *