محمد الجارحي يدعو للمشاركة في حملة توفير مصاريف تشغيل مستشفى 25 يناير: 50 جنيه للسهم.. واثق فيكم أننا هنجمعها

كتب- محمود هاشم:  

دعا الكاتب الصحفي محمد الجارحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مستشفى 25 يناير، إلى المشاركة في حملة توفير مصاريف تشغيل المستشفى، لتوفير العلاج للمحتاجين بالمجان.

وقال الجارحي، عبر حسابه على “فيسبوك”: “افتتاح مستشفى ٢٥ يناير متوقف على توفير مصاريف التشغيل على الأقل لمدة 6 شهور، محتاجين 5 ملايين جنيه، أنا واثق فيكم وأننا هنجمعها”،

وأوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة مستشفى 25 يناير، أن سعر السهم يبلغ 50 جنيها، ويمكن التبرع لصالح المستشفى عبر الرابط التالي: اضغط هنا

وحصل مستشفى 25 يناير على ترخيص الدفاع المدني، وهو أهم بند في اشتراطات وزارة الصحة لتشغيل المستشفى، قال الجارحي في تعليقه على القرار: “فرحتي لا توصف، وبجد بأشكر من قلبي إدارة الحماية المدنية الجدعان في مديرية أمن الشرقية نفر نفر، على تعاونهم طول الفترة اللي فاتت”.

وأمس الأول، أعلن الجارحي افتتاح المركز الثالث لتوزيع أسطوانات الأكسجين على حالات كورونا بالمجان بالتعاون بين مؤسسة مستشفى ٢٥ يناير ومبادرة إدارة أزمة كورونا بالشرقية.

وفي 28 ديسمبر الماضي، أعلن الجارحي، أن المستشفى وفر أسطوانات أكسجين لعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا بالمجان خلال العزل المنزلي في محافظة الشرقية.

وأضاف: ““أسطوانات أكسجين بالمجان لحالات كورونا بالشرقية.. فاعل خير يتبرع بـ 15 أسطوانة أكسجين بالمنظم صدقة جارية لصالح مستشفى ٢٥ يناير لعلاج حالات كورونا خلال العزل المنزلي، تضاف إلى 7 أسطوانات موجودة بالفعل لدينا حالات حالياً ليصبح الإجمالي 22 أسطوانة”.

وأوضح أن الحصول على أسطوانة أكسجين فقط من خلال الاتصال على الخط الساخن للمؤسسة ١٩٢٥٧ أو ٠١٠٢٠٧٠٦٠٩٠ ، لافتًا إلى أن الأوراق المطلوبة هي صورة البطاقة الشخصية للمريض أو شهادة ميلاده إذا ما كان دون السن القانونية، أصل بطاقة الرقم القومي للشخص مستلم الأسطوانة وتكون سارية ويتم إرجاع البطاقة عند تسليم الأسطوانة للمؤسسة، يوقع الشخص المستلم على إقرار بتسليم الأسطوانة والمنظم فور الإنتهاء من استخدامها وتحمل تكلفتها حال ضياعها أو عدم تسليمها، روشتة طبيت تفيد احتياج المريض أسطوانة الأكسجين.

أما في يوليو الماضي، أعلنت نقابة الأطباء عن توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة مستشفى 25 يناير، يضمن إجراء أشعة مقطعية على الصدر (مجاناً) للأطباء المشتبه بإصابتهم بعدوى فيروس كورونا ( درجة حرارة 38 أو أكثر + أعراض تنفسية)، مُعربة عن شكرها لإدارة مؤسسة مستشفى 25 يناير على هذه المبادرة الطيبة.

وقالت نقابة الأطباء، في بيان، إن هناك عدة خطوات للحصول على الخدمة، عن طريق تواصل الطبيب مع الموظف المختص بالنقابة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً عن طريق إرسال رسالة واتساب على رقم 01122408209 مع ذكر الأعراض التي يعاني منها الطبيب وإرفاق صور واضحة لكارنيه النقابة وبطاقة الرقم القومي.

وتابعت: “بعد المراجعة والاعتماد سيقوم الموظف المختص بالنقابة بإرسال صورة استمارة التحويل مختومة للطبيب عن طريق الواتس، ويرسل الطبيب صور كارنيه النقابة وبطاقة الرقم القومي واستمارة التحويل المختومة إلى المؤسسة عن طريق واتس آب على رقم 01020706090، وفي حالة التأخر فى الرد يمكنه التواصل على الخط الساخن 19257 (من ١٠ ص إلى ١٠ مساء).

وتابع البيان “يتواصل الموظف المختص من المؤسسة مع الطبيب تليفونياً لتحديد موعد ومكان عمل الأشعة الأقرب لسكن الطبيب أو محل عمله، ويسلم الطبيب مركز الأشعة صورة من خطاب تحويل النقابة وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة كارنيه النقابة، وقت إجراء الأشعة، كما يتم تسليم صور الأشعة للطبيب على الفور، بينما يرسل التقرير إلى الطبيب من خلال موظف المؤسسة خلال ٢٤ ساعة من عمل الأشعة”.

وأشار البيان إلى أن المراكز المتاحة حاليًا لإجراء الأشعة المقطعية على الصدر هي مصرية سكان – المهندسين – الجيزة، مصرية سكان – مدينة نصر – القاهرة، مصرية سكان – الزقازيق – الشرقية، النور للأشعة – الزقازيق – الشرقية، البرج سكان – أبو كبير – الشرقية.. لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان تباعا عن أى مراكز أشعة أخرى تنضم لتقديم الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *