محبوس منذ 16 شهرا.. حزب التحالف: تعذر وصول نائب رئيس الحزب عبد الناصر إسماعيل للمحكمة للنظر في تجديد حبسه

كتب- فارس فكري

قال حزب التحالف الشعبي إنه تعذر أمس وصول عبد الناصر إسماعيل نائب رئيس الحزب إلى المحكمة للنظر في أمر تجديد الحبس ضمن القضية ٤٨٨  لسنة ٢٠١٩ ، بعد مرور ستة عشر شهرا رهن الحبس بدعوى اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد جددت حبس عبد الناصر في 28 ديسمبر الماضي 45 يوما.

وألقت قوات الأمن القبض على عبد الناصر في 23 سبتمبر 2019، من منزله وتم اقتياده لجهة غير معلومة.

ولأسبوع كامل، ظل إسماعيل رهن الاختفاء القسري، حتى ظهر يوم 30 سبتمبر 2019 في نيابة أمن الدولة العليا متهما على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا باسم “فخ اصطياد المعارضين”.

ووجهت النيابة لإسماعيل في القضية، نفس الاتهامات المتكررة في القضايا السياسية، بنشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها وإساءة استخدام إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال حزب التحالف في بيان أصدره اليوم إن عبد الناصر إسماعيل قد ألقي القبض عليه بعد يومين من دعوات للتظاهر في وسط المدينة لم يشارك فيها هو وأيضا أعلن الحزب عدم مشاركته فيها لعدم وضوح طبيعة الداعين لها.

يذكر أن عبد الناصر إسماعيل بخلاف كونه أحد الكوادر الحزبية فهو أيضا معلم وقيادي نقابي بصفته مؤسس ورئيس اتحاد المعلمين المستقل الذي استعانت به الدولة في صياغة التشريعات المتعلقة بالتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *