محام: قوة أمنية ألقت القبض على الصحفية صفاء الكوربيجي من منزلها فجر الأربعاء.. ولا نعرف مكان احتجازها ولا التهم الموجهة لها

محمود كامل: صفاء عضو نقابة الصحفيين ووصلتنا أنباء القبض عليها .. والنقابة تحاول معرفة مصيرها

محامي الكوربيجي : سأرفع دعوى قضائية عاجلة ضد وزير الداخلية والنائب العام للكشف عن مكان إحتجازها وتمكيني من حضور التحقيقات

كتبت: ليلى فريد

أكد المحامي علي أيوب، محامي الزميلة صفاء الكوربيجي، أن قوة أمنية ألقت القبض على الصحفية صفاء الكوربيجي، فجر الأربعاء الماضي من منزلها، واقتادتها إلى جهة غير معلومة.  

وقال أيوب في تصريحات لـ(درب)، إنه سيقوم اليوم السبت، فور عودته للقاهرة بعد السؤال عن الإعلامية صفاء الكوربيجي في نيابة أمن الدولة العليا، برفع دعوى قضائية عاجلة ضد وزير الداخلية بصفته والنائب العام بصفته للكشف عن مكان إحتجازها ومعرفة التهم الموجهة إليها. 

وتابع محامي الزميلة صحفية أنه سيرفع الدعوى أمام الدائرة الأولى حقوق وحريات بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، وسيطالب بتمكينه من الحضور معها تحقيقات النيابة بصفته وكيلا عنها بموجب توكيل قضايا. 

وأضاف علي أيوب أن صفاء لم تظهر حتى الآن أمام النيابة، وأنه كان خارج القاهرة بعد القبض عليها، وسيتحرك من اليوم لمعرفة كل تطورات القضية ومكان احتجازها، والمطالبة بإخلاء سبيلها. 

ولم يصدر أي تعليق من الداخلية أو النيابة العامة بشأن الإعلامية صفاء الكوربيجي، ولم يتسن لنا الحصول على رد منهما بشأنها. 

بدوره قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن خبر القبض على صفاء الكوربيجي، عضو نقابة الصحفيين وصله، وإنه حاول التواصل معها تليفونيا لكن كان تليفونها كان مغلقًا. 

وتابع في تصريحات لـ(درب) أنها كانت تقيم مع والدتها، وأنها من ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب إصابتها باعاقة حركية. 

 وأضاف: النقابة تحاول معرفة مصيرها، وتواصلت مع نقيب الصحفيين بمجرد معرفتي بالخبر يوم الخميس الماضي. 

كان المرصد المصري للصحافة والإعلام ذكر أن هناك أنباء عن إلقاء القبض على الصحفية صفاء الكوربيجي، سكرتيرة تحرير بمجلة الإذاعة والتليفزيون، من منزلها فجر اليوم الخميس الموافق 21 أبريل 2022. 

وذكر المرصد المصري أنه تواصل مع اثنين من الأصدقاء المقربين من الصحفية صفاء الكوربيجي، وأكدوا صحة المعلومة.  

وأضاف المرصد المصري أنه لم يتمكن من معرفة مكان احتجاز الصحفية ولا أسباب القبض عليها، ولكنه تواصل مع بعض أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، وحصل أحدهم على البيانات الخاصة بالصحفية وإرسالها إلى إدارة الشئون القانونية بالنقابة لاتخاذ اللازم. 

وطالب مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بالإفراج عن صفاء الكوربيجي، والكشف عن مكان احتجازها. 

وكانت صفاء نشرت خلال الفترة الأخيرة عدة فيديوهات بعد أزمة اعتصام عمال ماسبيرو، انتقدات فيها تجاهل الأزمة.  

6 thoughts on “محام: قوة أمنية ألقت القبض على الصحفية صفاء الكوربيجي من منزلها فجر الأربعاء.. ولا نعرف مكان احتجازها ولا التهم الموجهة لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *