محام: سجن طره أبلغ والدة محمد أكسجين بنقله لمكان أخر غير معلوم أثناء زيارتها الأسبوعية لإيداع أموال ومستلزمات

صفحة “أكسجين واحد مننا” تؤكد نقله دون إخطار ذويه.. وأسرته: يارب يكون بخير

كتب- حسين حسنين

قال محامي المدون المعتقل محمد أكسجين، إن والدته توجهت صباح اليوم إلى سجن طره لإيداع أموال ومتعلقات وأدوات شخصية له في الأمانات، إلا أنها فوجئت بإدارة السجن تبلغها بأنه تم نقله إلى مكان أخر.

وأضاف المحامي، الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات لـ”درب”، أن السجن “لم يبلغ الأم أي معلومات حول المكان الذي جرى نقل ابنها إليه”.

ويقضي محمد إبراهيم رضوان، الشهير بـ”أكسجين”، فترة الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، منذ القبض عليه في سبتمبر 2019.

فيما أكدت صفحة “محمد أكسجين واحد مننا”، ما قاله المحامي نقلا عن أسرة محمد، حيث نقلت عن أسرته قولها “روحنا عشان نسيب له أكل وفلوس قالولنا أنه اتنقل لمكان تاني، يارب يكون بخير”.

ويواجه أكسجين في هذه القضية، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع الترويج لأغراضها، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

واختفى أكسجين حوالي شهر قبل الظهور في مقر نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس مدرجا على ذمة هذه القضية ويواجه اتهامات بالإرهاب.

يذكر أن محكمة الجنايات قد أخلت سبيل أكسجين قبل القبض عليه بأشهر قليلة، على ذمة القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، بتدابير احترازية، باتهامات مشابهة للاتهامات الموجهة إليه في القضية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *