محام: تجديد حبس الضابط عبد الرحمن الأزرق المتهم بالاعتداء على محامي الإسكندرية 15 يوما على ذمة التحقيقات

كتب- حسين حسنين

قال المحامي رمضان محمد، إن النيابة العامة قررت صباح اليوم الأحد، تجديد ضابط الشرطة عبد الرحمن الأزرق، المتهم بالاعتداء على المحامي إسلام إبراهيم، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية.

كانت نيابة أول المنتزه، بإشراف المستشار أشرف المغربي، المحامي العام الأول لنيابة المنتزه الكلية في الإسكندرية، قررت حجز ضابط بقسم شرطة أول المنتزه لاستكمال التحقيقات، أول أمس الجمعة، عقب سؤاله، لاتهامه بالتعدي على محامٍ.

وكان مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية، بقيادة النقيب الفرعي عبد الحليم علام، أصدر بيانًا بشأن واقعة التعدي على الزميل المحامي بقسم شرطة المنتزه، قال فيه: “فور إبلاغنا بالأمر تم نقل الزميل المحامي إلى مستشفى القوات المسلحة لتلقي العلاج اللازم والوقوف على حقيقة إصابته”.

وعن تفاصيل الواقعة قال نقيب الإسكندرية: شقيقة المحامي وإحدى جارتها نشبت بينهما مشكلة توجها على إثرها لعمل محاضر ضد بعضهم البعض، وأثناء تواجدهم في القسم أصرّ الضابط على إدخال شقيقة المحامي غرفة الحجز بالقسم دون باقي أطراف المشاجرة، وهو ما رفضه المحامي، ونشبت بينه وبين الضابط مشادات كلامية تطورت لتشابك بالأيدي، بعدها أمسك الضابط بعصا وضرب بها المحامي على رأسه.

وأضاف علام أن الضربة تسبب فى حدوث نزيف على المخ للمحامي، خاصة أن الأخير يعاني من سرطان على المخ، بعدها توجه إلى المستشفى وأجروا له عملية جراحية لإيقاف النزيف، ثم نقل إلى العناية المركزة، مؤكدا أن حالة المحامي الصحية مستقرة الآن.

وتابع: “تم التواصل بين نقيب المحامين بالإسكندرية ومدير أمن الإسكندرية، الذي بدوره رفع الأمر لوزير الداخلية والذي أمر بوقف الضابط المعتدي على المحامي، وكذلك نائب مأمور القسم، وتشكيل فريق من التفتيش الفني للوزارة وإرساله إلى الإسكندرية للتحقيق في الواقعة”.

وأشارت النقابة إلى إبلاغ النيابة العامة بالواقعة، وبدء النيابة العامة التحقيق بسماع أقوال شقيقة المجني عليه، بحضور أعضاء النقابة، ثم انتقال النقابة العامة لسماع أقوال الزميل المجني عليه بالمستشفى.

وأعلن مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية أن حالة الزميل أصبحت مستقرة، وأن المجلس في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من التحقيقات، وتقديم المتهم إلى محاكمة جنائية عادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *