محام: تجديد حبس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح 45 يوما رغم تجاوزه 3 سنوات في الحبس الاحتياطي

كتب- حسين حسنين

قال المحامي الحقوقي نبيه الجنادي، إن محكمة الجنايات بالقاهرة، قررت تجديد حبس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، 45 يوما احتياطيا، في القضية رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

يأتي ذلك على الرغم من تجاوز أبو الفتوح مدة الحبس المنصوص عليها في القانون بـ24 شهرا، حيث أنه رهن الحبس في القضية منذ 15 فبراير 2018 أي منذ 3 سنوات.

ومساء 14 فبراير عام 2018، عاد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب “مصر القوية”، من رحلة قصيرة إلى لندن، شارك خلالها في لقاء تلفزيوني مع قناة “الجزيرة” القطرية، ساعات قليلة فصلت أبو الفتوح عن بداية رحلته مع الحبس.

وألقت قوات الأمن ليلتها القبض على الدكتور أبو الفتوح و6 آخرين من أعضاء وقيادات المكتب السياسي لحزب مصر القوية، أخلت قوات الأمن سبيلهم بعد ذلك، ولكن أحيل أبو الفتوح لنيابة أمن الدولة العليا التي قررت بدورها حبسه احتياطيا.

وأدرج أبو الفتوح على القضية ذمة القضية رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، والتي يواجه فيها اتهامات بـ”بث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *