محامي «فتاة فيرمونت»: الضحية حملت نتيجة حادث اغتصابها ولا يجب أن تموت الفتاة مجددًا.. وأدافع عنها دون أجر (فيديو)

عبد الرحمن بدر

قال محمد حمودة، محامي «فتاة فيرمونت»، إن الفتاة، تعرضت للموت 3 مرات، أولا عندما شهدت حادثة اغتصاب من شباب، وثانيا بعد حملها نتيجة الحادث، وثالثا بعدما باتت لا تستطيع مواجهة أهلها وذويها، وأنه لا يجب أن تموت الفتاة مجددا.

وتابع حمودة، في تصريحات لبرنامج «الحكاية» المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، أن المجلس القومي للمرأة حرص على تجهيز محامِ للدفاع عن المجني عليها، ووقع الاختيار على شخصه، مؤكدًا انه لم يتلق أجرا نظير الدفاع عن فتاة الفيرمونت.

وفي وقت سابق أمرت النيابة بحبس ثلاثة متهمين احتياطيا لمدة أربعة أيام، على ذمة التحقيق في القضية التي حظيت باهتمام إعلامي وحقوقي خلال الأسابيع الماضية.

كما أمرت بإخلاء سبيل ثلاثة متهمين آخرين، بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه، وإخلاء سبيل متهم رابع بضمان محل إقامته.

كانت النيابة العامة، برئاسة المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمرت، بحبس المتهم عمر حافظ احتياطيا على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت.

جاء ذلك بعد إلقاء القبض على المتهم، نفاذًا لقرار النيابة العامة يوم 28 أغسطس الحالي، وواجهته النيابة العامة بالاتهامات المسندة إليه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وذكرت النيابة في بيان لها، أن النيابة واجهته  بالاتهامات المسندة إليه، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وأعلن الأمن اللبناني في وقت سابق، توقيف 3 مصريين بناءً على كتاب من الأنتربول المصري للاشتباه باغتصابهم فتاة في أحد فنادق القاهرة عام 2014، المعروفة إعلاميا بجريمة الفيرمونت.

وقالت قوى الأمن الداخلي اللبناني إنه، بتاريخ 27-8-2020 ورد إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي كتاب من مكتب الأنتربول في مصر، يتضمّن أسماء سبعة أشخاص من الجنسية المصرية، موجودين في لبنان، متّهمين بإغتصاب فتاة خلال عام 2014 في أحد فنادق القاهرة، وقد قُدّم –مؤخّراً- إلى القضاء المصري، فيديو بالحادثة.

وتابع البيان إنه على الفور، أعطيت الأوامر للقيام بالتحريات والاستقصاءات اللازمة، وباشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات إجراءاتها، بحيث تبين لها أن خمسة من أصل سبعة كانوا قد دخلوا الى لبنان بتواريخ سابقة، ثم غادر اثنان منهم، ليرسو العدد على ثلاثة مشتبه بهم، داخل الأراضي اللبنانية.

من القاهرة ولبنان.. الحكاية يرصد بالتفصيل قضية الفيرمونت منذ البداية وحتى الآن

من القاهرة ولبنان.. #الحكاية يرصد بالتفصيل قضية الفيرمونت منذ البداية وحتى الآن#MBCMASR

Geplaatst door ‎الحكاية‎ op Vrijdag 4 september 2020


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *