محامي عبدالناصر إسماعيل يطالب بالإفراج عنه: لا أدلة على الاتهامات الموجهة إليه.. ووجوده بـ”التحالف” ينفي عنه الانتماء للإخوان

كتب – أحمد سلامة

طالب محمد عبدالعزيز، محامي نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي المحبوس احتياطيا عبدالناصر إسماعيل، بالإفراج عن موكله، مؤكدًا أن الاتهامات الموجهة إليه لا أساس لها من الصحة.

وكتب عبدالعزيز، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “أفرجوا عن عبد الناصر إسماعيل.. منذ ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩ وهو خلف القضيان في حبس احتياطي على ذمة القضية ٤٨٨ والتي لا توجد أي أدلة على الاتهامات الموجهة له”.

وأضاف “كيف توجه إليه تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية وهو يساري ومناهض لحكم الإخوان وكل وثائق وأدبيات الحزب (حزب النحالف الشعبي الاشتراكي) الذي يشغل موقع نائب رئيسه تنفي تلك التهمة كما أنه سبق أن تم دعوته من أعلى سلطات الدولة بصفته ممثل للحزب في دعوات للمناقشة والحوار مع أحزاب المعارضه”. 

واستكمل “أما التهمه الثانية الموجهة له وهي تهمة نشر أخبار كاذبة فلا يوجد دليل أو أي حرز تمت مواجهته به في التحقيقات”.

وأردف “محبوس بلا أدلة وحبسه يقارب على العامين وهو محروم من عمله وأسرته ورفاقه وشقيقه الأستاذ محمد إسماعيل المحامي طرق كل الطرق القانونية وكذلك حزب التحالف الشعبي وكل أحزاب القوى المدنية للمطالبه بإخلاء سبيله وسييل كل سجناء الرأي”.

واختتم “ومازال الأمل لدينا في إصدار قرار الإفراج عنه من النيابة مثلما حدث مع ذات المتهمين في نفس القضية وآخرهم الصحفي خالد داود، وآخرين بقرارات من المحكمة ومنهم المهندس كمال خليل”.

وأكمل عبدالناصر إسماعيل، القيادي النقابي والحزبي، ونائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي 21 شهرًا من الحبس الاحتياطي دون إحالته إلى قاضيه الطبيعي ودون أدلة واضحة تحملها الاتهامات التي وُجهت إليه، حسب تأكيد أسرته.

وقال حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “٢١ شهراً يتمها الأستاذ #عبد_الناصر_إسماعيل نائب رئيس الحزب ومؤسس اتحاد المعلمين المستقل في محبسه على ذمة قضايا لم يحقق فيها بشكل جدي”.. مختتما بوسم #الحرية_لعبدالناصر_اسماعيل #الحرية_لمعتقلي_الامل #الحرية_لسجناء_الرأي.

وجرى القبض عبدالناصر إسماعيل، في 23 سبتمبر الماضي، ضمن حملة اعتقالات لعدد من الشخصيات المعارضة، على خلفية تظاهرات سبتمبر، وظهر في نيابة أمن الدولة بعد أسبوع من الاختفاء على ذمة القضية 488 لسنة 2019.

وفي الثامن من يونيو الجاري، قررت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، تجديد حبس عبدالناصر إسماعيل،لمدة 45 يومًا في قضية، يواجه فيها اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *