محامي د. أبو الفتوح: وضعه صعب منذ نقله لسجن بدر.. يعاني من البرد الشديد والإضاءة المتواصلة ولا يعرف الليل من النهار

كتب- درب

قال أحمد أبو العلا، عضو هيئة الدفاع عن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، إنه يعاني من مشاكل في الزنزانة متعلقة ببرودة الجو الشديدة وغياب أساسيات تحميه من البرد خاصة مع تقدمه في السن.

وأضاف أبو العلا: “منذ نقل د. أبو الفتوح لسجن بدر ومع دخول الشتاء، اشتكى من البرد وطالب بدخول بطانية وكوفية وطاقية خاصة مع شعوره الدائم بالبرودة، بخلاف استمرار فتح شباك الزنزانة الذي يزيد من البرد”.

وأشار أبو العلا، إلى أن الدكتور أبو الفتوح “ينام على مرتبة في الأرض من غير سرير وده يتعبه جدًا بسبب آلام ظهره والغضروف، إضافة إلى أن كشافات النور شغالة في الزنزانة ٢٤ ساعة، لا يعرف ده صبح ولا ليل بشكل يتعب الأعصاب”.

وقال: “مفيش أي حاجة من دي بتتعمل رغم تكرار الطلبات والمحاولات منه ومن أسرته، إيه الحكمة من معاملة صاحب الـ ٧١ عامًا بهذا الشكل؟!”.

كان أحمد أبو العلا ماضي، أحد أعضاء فريق الدفاع عن أبو الفتوح، قال في وقت سابق، إن موكله، أكد خلال جلسة تجديد حبسه الأخيرة، على ذمة القضية 1781 لسنة 2019 المحبوس بموجبها احتياطيًا، أنه يتعرض “للموت البطيء”.

وأطلق كتاب وحقوقيون وشخصيات عامة حملة توقيعات لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج الصحي عن أبو الفتوح. وقال الموقعون في بيان لهم، أنه منذ مطلع يولـيو الماضي تعرض الدكتور عبد المـنعم أبو الفتوح للعديد من الأزمات الصحية الطارئة.

وتسببت في تـسارع وتــيرة تدهور حالته الصحية على نحو غير مسبوق يجعله عرضة لخطر الموت في أي لحظة.

وتجاوز الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح 4 سنوات و12 أشهر في الحبس الاحتياطي منذ القبض عليه في فبراير 2018 وحبسه احتياطيا على أكثر من قضية، حتى إحالته للمحاكمة والحكم عليه بالسجن 15 عاما.

ويواجه د. أبو الفتوح والمتهمين في قضيته ومن بينهم محمد القصاص ومعاذ الشرقاوي، اتهامات بتأسيس وإدارة كيان على خلاف القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *