محاميات: النيابة تستمع لأقول مجموعة متضامنات مع رشـا عزب وعايدة الكاشف في بلاغ مخرج ضدهن بسبب تضامنهما مع ضحايا للتحرش والعنف الجنسي

الطويل: البلاغ ضد رشا وعائدة هو الأول من نوعه في ملاحقة المتضامنات مع ضحايا العنف الجنسي.. وتضامن النساء تحرك لإعادة تصحيح القضية

كتب- درب

قالت محاميات، إن نيابة البساتين، استمعت، أمس الثلاثاء، لمجموعة من النساء المتضامنات واللاتي قمن بالإدلاء بأقوالهن في القضية رقم 589 إداري البساتين، بشأن اتهام صحفية وسينمائية بسب وقذف مخرج سينمائي.

وهذه هي القضية المتهم فيها كلا من، الصحفية رشا عزب، والسينمائية عائدة الكاشف، على أثر بلاغ مقدم من أحد المخرجين في يناير الماضي يتهمهما بسبه وقذفه على خلفية شهادات وادعاءات بعنف جنسي ضده.

وجاء في بيان أعضاء هيئة الدفاع، إن بلاغ المخرج ضد رشا عزب وعائدة الكاشف “الأول من نوعه في ملاحقة المتضامنات مع ضحايا العنف الجنسي، ‌وهذا هو التحرك الأول لإعادة تصحيح القضية أمام النيابة العامة لوضعها في أطارها الصحيح وسوف يعقب هذا التحرك إجراءات قانونية أخري”.

ونشر المحامون والمحاميات أسماء أعضاء فريق الدفاع عن الفتيات، المكون إلى جانبها من كل من، المحامية عزة سليمان، المحامي أحمد راغب، المحامية راجية عمران، المحامية ماهينور المصري، المحامية نبيلة أحمد، المحامي محمد عزب، والمحامية أسماء نعيم.

وفي بيان سابق، ردت رشا عزب وعائدة الكاشف، على دعوى المخرج بأنهما “يفتخرن كونهما جزء من المتضامنات مع أصحاب الشهادات التي شقَّت طريقها كبركان طبيعي في مواجهة رجل يغوص بجرائمه في عوالم السينما المستقلة منذ سنوات”.

وتابع البيان: “بعد حفظ البلاغ لعدم جدية الاتهامات، تقدم محامي الشاكي بتظلم لفتح البلاغ من جديد في 16 فبراير 2021 راجيًا النيابة لأن تفتح التحقيق معنا، معللاً ذلك بأنه تعرض لأضرار مادية بسبب إلغاء مؤتمر الفيلم بمهرجان القاهرة تحت ضغط الدعاوي التي أطلقناها نحن، ذلك رغم معرفة الجميع بأن المهرجان ألغى المؤتمر الصحفي لإنقاذ صناع الفيلم من أسئلة الحضور عن الاتهامات التي تلاحق المخرج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *