محاكم ونيابات.. محامون: “أمن الدولة” تحقق مع عشرات المتهمين بعد ظهورهم خلال الأسبوع المنصرم.. والجنايات تجدد حبس مئات المحبوسين 

كتب- درب 

رصد “درب” جلسات التحقيق مع المتهمين أمام نيابة أمن الدولة، وجلسات تجديد حبس المتهمين أمام غرفة المشورة بمحكمة جنايات الإرهاب، خلال الأسبوع المنصرم، والتي كشفت عن تجديد حبس مئات المتهمين. 

وكشف المحامي محمد أحمد، عن تحقيق نيابة أمن الدولة مع حوالي 45 شخصا ممن ظهروا حديثا أمام نيابة أمن الدولة العليا، ونشر المحامي قائمة بالأسماء عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”. 

وبحسب الأسماء المعلنة، جرى التحقيق مع المتهمين على مدار يومي الاثنين والثلاثاء، فيما تقرر حبس جميع المعروضين على النيابة 15 يوما احتياطيا على ذمة اتهامات وفق قانون الإرهاب. 

وتوجه نيابة أمن الدولة العليا اتهامات للمعروضين عليها ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها. 

في السياق نفسه، نظرت محكمة جنايات إرهاب القاهرة، خلال الأسبوع المنصرم وعلى مدار يومي السبت 22 يوليو والاثنين 24 يوليو، أوامر تجديد حبس مئات المتهمين في 66 قضية سياسية متنوعة. 

ونشر المحامي الحقوقي محمد أحمد، قائمة بأرقام القضايا المنظورة خلال اليومين المشار إليهما، حيث تعود بعض القضايا إلى أعوام 2014 و2015 و2016 و2017، إضافة إلى قضايا حديثة لأعوام 2022 و2023. 

وعلى اختلاف أرقام القضايا، يواجه المتهمون جميعا اتهامات متشابهة وفق قانون الإرهاب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *