محافظ قنا يغلق طريقي “قنا – الأقصر” و”قفط – القصير” الصحراوي بسبب سيول جبال البحر الأحمر.. ويناشد المواطنين استخدام الطريق الزراعي

كتب- فارس فكري

أصدر أشرف الداودى محافظ قنا قرارا بغلق طريقىّ “قنا – الأقصر” الصحراوى الشرقي و”قفط – القصير” بسبب سوء الأحوال الجوية وتراكم كميات المياه بهما، نتيجة سقوط سيول من سلاسل جبال البحر الأحمر.

قرار محافظ قنا جاء عقب مروره على الطرق الصحراوية للتأكد من صلاحيتها للاستخدام من عدمه، والوقوف على المستجدات على الأرض حفاظًا على الممتلكات العامة والخاصة.

قال محافظ قنا إن قرار غلق الطرق جاء بعد التأكد من صعوبة السير عليها في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة، وانحدار السيول من سلاسل جبال البحر الأحمر، موضحا أن المياه غمرت طريق “قنا – الأقصر” الصحراوي الشرقي.

جرى الدفع بمعدات التدخل السريع ومجموعة من اللوادر لعمل سدود ترابية على جانب الطريق ومنع تدفق المياه تمهيدا لإعادة فتحه مرة أخرى، مشيرًا إلى أنه تم غلق الطرق كإجراء احترازي للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، وذلك على أن يجري إعادة فتحها فور تحسن الأحوال الجوية وإزالة آثار الأمطار والسيول.

أضاف الداودي أنه انتقل علي الفور لموقع الحدث برفقة عدد من القيادات التنفيذية للإشراف على عمليات اقامة السدود الترابية اللازمة لمنع تسرب المياه إلى الطريق السريع.

ناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة استخدام الطريق الزراعي إلى مدينة الأقصر كبديل للطريق الصحراوي مؤكدا على أن جميع الأجهزة التنفيذية تتابع الموقف عن كثب لتوفير البدائل المناسبة للمواطنين واحتواء الأزمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *