محافظ الوادي الجديد يقرر معاقبة الموظفين الممتنعين عن تلقي لقاح كورونا من أول أغسطس.. حماية للمواطنين

كتب- فارس فكري

قرر محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الثلاثاء، معاقبة الموظف الذي لم يتلق لقاح فيروس كورونا، إلا إذا كانت لديه موانع طبية بشهادة طبية معتمدة.

وقال الزملوط، خلال ترؤسه المجلس التنفيذي للمحافظة الثلاثاء، إنه سيتم اعتبارا من شهر أغسطس المقبل، خصم الأجور الإضافية الخاصة بأيام العطلات، الجمعة والسبت، وأي أجر إضافي للموظف مثل الراحات، حال امتناعه عن تلقي لقاح فيروس كورونا، وذلك حماية له وللمواطنين الذي يتعاملون معه.

وأضاف أن القرار يهدف للحفاظ على صحة المواطن والموظف والأجهزة التنفيذية والحكومية المختلفة، في ظل حرص الدولة على توفير اللقاح مجانا لجميع المواطنين لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

كان الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجهورية لشئون الصحة والوقاية قد أعلن عن تطعيم 5 ملايين مواطن تقريبا ، مشيرا إلى أن الحكومة سيكون لديها جرعات من لقاحات كورونا كافية لتطعيم 40 من السكان الأكبر من 18 عاما بحلول نهاية العام الحالي.

كانت قد أعلنت وزارة الصحة ، عن خروج 440 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات أمس الاثنين، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 206053 حتى اليوم.

وأعلنت تسجيل 509 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *