محافظ الجيزة: طلبات التصالح في مخالفات البناء تجاوز 11 ألف طلب.. وحصلنا 225 مليون جنيه حتى الآن

كتب – أحمد سلامة

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن المحافظة مستمرة في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وتحصيل جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة على مستوى أحياء ومراكز ومدن وقرى المحافظة وفقاً للمساحة المحددة في الطلبات التى تقدموا بها والتي حددتها الدولة وطبقاً للقانون الصادر بهذا الشأن.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بمد فترة سداد قيمة جدية التصالح اعتبارًا من 15 أغسطس الجارى وحتى 15 سبتمبر 2020 تسهيلا على المواطنين.

وكشف محافظ الجيزة، أن إجمالي عدد طلبات التصالح المقدمة بنطاق المحافظة بلغ 11 ألف و323 طلب، وأن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء (225) مليون جنيه حتى الآن، مشيرًا إلى أن العائد من حصيلة ملف التصالح سيتم تخصيصها لمشروعات تساعد على دفع عملية التنمية والتطوير بنطاق المحافظة خاصة في مجالات البنية التحتية.

ولفت المحافظ إلى أن حي الهرم جاء في المركز الأول في تقدم المواطنين بطلبات تصالح به وبلغت 1475 طلب يتبعه حي الوراق بــ 620 طلب وحى العجوزة 552 طلب كما جاء مركز منشأة القناطر الأعلى بين مراكز المحافظة فى تلقى طلبات التصالح وبلغت 1639 طلب وابو النمرس 1011 طلب وكرداسة 903 طلب، وذلك حتى يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *