محافظة الجيزة تعلن فرض حجر صحي علي قرية المعتمدية بكرداسة.. ومكبرات بالشوارع للتوعية بكورونا

المحافظة : إجراءات لتسهيل سبل المعيشة لاهالي القرية تشمل توصيل الأدوية لأصحاب الامراض المزمنة والبان أطفال للمنازل

كتب – علي خالد

قالت محافظة الجيزة إنه تم فرض حجر صحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتباراً من اليوم 7 أبريل بناءاً علي التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة اربعة عشر يوماً حفاظا عليهم وذويهم

ويأتي الحجر طبقا للمحافظة في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد بعد اكتشاف حالات بالقرية.

وأكدت المحافظة في بيان منذ قليل علي اتخاذ عددا من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لاهالي القرية وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الامراض المزمنة وايضاً البان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل اي حالات مرضيه حرجة الى المستشفيات .. فضلاً عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة .


وفي هذا الاطار فقد كلف محافظ الجيزة مديريات ( التموين – التضامن – الجمعيات الاهلية ) لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم .


وأكدت المحافظة أنها سوف تعمل وكافة اجهزتها علي توفير أي متطلبات اخري للقرية وبما يلبي اي احتياجات للمواطنين فوراً . كما كلف المحافظ كلا من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية .


وبدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الامنية والتنفيذية حتي الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية .

كانت المحافظة قد نفت أمس فرض حجر صحى على القرية لظهور حالات اصابة بفيروس كورونا المستجد مشيرة إلى أن الأمر شائعات لكنها عادت اليوم لتؤكد فرض الحظر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *