مجلس نقابة المحامين بالبحيرة يعلق العمل بمحكمة كفر الدوار احتجاجا على إهانة وكيل نيابة لأحد المحامين أمام موكله

إيمان عوف

أعلن مجلس نقابة محامين البحيرة استمرار الإجراءات التصعيدية وتعليق العمل بمحكمة وبندر كفر الدوار احتجاجا على إهانة أحد المحامين داخل غرفة التحقيق من قبل أحد وكلاء النيابة.

جاء ذلك عقب فشل الاجتماع  التفاوضي بين مجلس نقابة المحامين بالبحيرة وعددا من أعضاء المجلس بالقاهرة والمحامي العام لنيابات البحيرة، والذي استمر 4 ساعات لنزع فتيل الأمة قبل تطبيق تهديدات مجلس النقابة التي جاءت بسبب إهانة أحد وكلاء النيابة لمحامي أمام موكله بنيابة كفر الدوار.

كان مجلس النقابة بالبحيرة قد قرر الخميس الماضي قرارات تعليق العمل بمحكمة مركز وبندر كفر الدوار لحين إنهاء المشكلة، ومخاطبة المستشار المحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية لندب أحد قضاة التحقيق لمباشرة الشكوي المقدمة من المحامي المجني عليه ضد وكيل نيابة كفر الدوار.

وأعلن  مجلس نقابة المحامين في البحيرة أنه في حالة انعقاد دائم وبصدد اتخاذ إجراءات تصعيدية في حالة عدم التوصل إلى حل وفقا للقانون.

أهاب مجلس نقابة البحيرة بمحامي بندر ومركز كفر الدوار تنفيذ قرارات مجلس النقابة، وفي حالة مخالفة التعليمات سوف يتعرض للتحقيق من قبل النقابة وإحالته للنقابة العامة لاتخاذ شئونها تأديبيا .

شدد المجلس أن الأزمة ليست أزمة شخصية وإنما هي أزمة كافة المحامين مما صدر ضد المحامين من تجاوزات وتعرضهم لإهدار حق الدفاع الذي كفله الدستور والقانون.

وبدأت الأزمة بين المحامين وأحد وكلاء النيابة صباح الخميس بنيابة بدمنهور، حيث وجه وكيل النيابة إهانة إلى المحامي في حضور موكله، وهو ما ترتب عليه غضب بين جموع المحامين، الذين أعلنوا الاعتصام داخل النيابة.

وقرر مجلس نقابة محامي شمال البحيرة تعليق العمل والتعامل مع نيابة بندر ومركز كفر الدوار، وذلك ابتداء من اليوم السبت ا لحين الانتهاء من المشكلة، وانتهاء التحقيقات من قبل المحامي العام لنيابات شمال دمنهور.

كما قرر مجلس نقابة المحامين، انتقال أعضاء مجلس النقابة لحضور التحقيقات الخاصة بهذه الأزمة مع المحامي، وانعقاد دائم لمجلس النقابة لحين انتهاء المشكلة بالطريقة والشكل الذي يرتضيه المحامون.

وشهدت محكمة كفر الدوار شمال محافظة البحيرة، توافد عدد كبير من المحامين على مبنى المحكمة، للتضامن مع زميلهم احتجاجا على تعامل أحد وكلاء نيابة مركز كفر الدوار مع أحد المحامين بتجاوز أثناء حضوره مع موكله.

وأكد المحامون حدوث تجاوز من عضو نيابة مركز كفر الدوار على أحد المحامين، أعقبه تحريض لحرس النيابة بالتعدي على بعض محامي كفر الدوار المتواجدين في الانتظار آنذاك، وعلى إثرها تقدم المحامون بشكوي للمستشار رئيس نيابة كفر الدوار للتحقيق في الواقعة.

هذا وقد توافد أعضاء مجلس نقابة شمال البحيرة نقيبا وأعضاء، لمقر محكمة كفر الدوار للتضامن مع زميلهم المحامي، والوقوف على ملابسات الواقعة، وأعلن عبد المنعم عودة، نقيب محامي شمال البحيرة، خلال لقائه مع المحامين بتعليق العمل بالدوائر المدنية بمركز ومدينة كفر الدوار غدا السبت، احتجاجا على التجاوز في حق زميلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *