مجلس الوزراء يلغي جميع قيود كورونا على دخول البلاد.. ومتحدث الصحة: القرار بعد تراجع معدلات الإصابة والانتشار

كتب- درب 

أعلنت مصر، الخميس، إلغاء جميع القيود التي كانت مفروضة على دخول المصريين والأجانب، بسبب فيروس كورونا. 

وقال مجلس الوزراء في بيان، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية وافقت على إلغاء جميع القيود، وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليا وخارجيا. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء نادر سعد، أنه “تمت الموافقة خلال الاجتماع على قرار ينص على أن تُلغى جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى مصر، الواردة في المادة السابعة من قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رقم 1 لسنة 2021، وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليا وخارجيا”. 

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة قللت القيود المفروضة على السفر بسبب كورونا، بناء على دراسة حول العدوى حول العالم. 

وأضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، أن السبب في هذا القرار هو أن الوضع الوبائي في مصر في حالة تحسن شديدة ومعدلات الإصابة بالفيروس تقل وأيضا معدلات احتياج الدخول إلى المستشفى. 

وتابع: “أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين ووزير الصحة، اتخذوا القرار برفع الإجراءات المرتبطة بـ كورونا عند دخول مصر بناء على ما سبق، وأن 38 دولة على مستوى العالم اتخذوا نفس الإجراءات منذ مايو الماضي”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *