مجلس التأديب يؤجل استئناف د. منار الطنطاوي على خصم 15 يوما بسبب مقاطع فيديو تهتف فيه أمام “الصحفيين” للمطالبة بالحرية لزوجها 

كتب- درب 

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن مجلس التأديب الاستئنافي، بوزارة التعليم العالي، قرر تأجيل الاستئناف على الدعوى التأديبية المُقامة ضد منار الطنطاوي من المعهد العالي للتكنولوجيا، رقم 18 لسنة 2021، الذي قرر فيه المجلس التأديبي بالمعهد بمعاقبة الطنطاوي بخصم 15 يومًا من راتبها، بسبب مقاطع للطنطاوي وهي تهتف أمام نقابة الصحافيين مطالبة بالحرية لزوجها هشام جعفر، إلى 15 نوفمبر، لاستكمال تقديم المستندات التي طالب بها المجلس من دفاع الطنطاوي وإدارة المعهد. 

ورفض قاضي التحقيق طلب دفاع الطنطاوي بفحص خبير فني لتفريغ المقاطع المُشار إليها أعلاه، كما طالب المعهد بتقديم بيان بحكم البراءة في الدعوى التأديبية الأخرى التي أقامها المعهد ضد الطنطاوي رقم 20 لسنة 2023، والتي اُتهِمت فيها الطنطاوي بشكل كيدي بانتحال صفة رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بالمعهد. 

كما وجهت إدارة المعهد إلى الطنطاوي اتهامات بالإساءة إلى المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان، وإلى عميد المعهد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية المعادية للوطن. 

وطالب دفاع الطنطاوي من إدارة المعهد، في الجلسة الماضية، إحضار صورة من موافقة الدكتور هيثم الزمر، عضو هيئة التدريس بالمعهد، على إجازة للعاملين بمعمل المعهد، كدليل على التعسف ضد الطنطاوي، حيث لم تتخذ إدارة المعهد أية إجراءات ضد الزمر، مثل ما حدث مع الطنطاوي، وقدمت إدارة المعهد ما طلبه الدفاع، وتبين مطابقة صور الموافقة على الإجازات، مما يثبت كيدية الشكوى ضد الطنطاوي.  

يذكر أن الطنطاوي شغلت منصب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بالمعهد، واعتذرت عن المنصب بشكل مؤقت لوعكة صحية مرت بها، ومازالت إدارة المعهد حتى اليوم ترفض عودتها لمنصبها الرسمي، حتى بعد أن أنصفها محكمة القضاء الإداري، وقضت بأحقية الطنطاوي القانونية في المنصب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *