متحدث الحكومة: عودة الطيران ربما يكون في يوليو.. ومناقشة عودة المقاهي والنوادي الرياضية والمطاعم الأسبوع الحالي

المستشار نادر سعد: مواعيد الفتح اقتربت بشدة.. ولا يوجد حل إلا بإجراء امتحانات الثانوية العامة مهما تطورت الأرقام

كتب- فارس فكري

قال المستشار نادر سعد، متحدث مجلس الوزراء ، إن قرار عودة الطيران ربما يكون خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.

وأضاف متحدث الوزراء خلال مداخلة هاتفية مع خالد أبو بكر، ببرنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “ON”، إن بعض خطوط الطيران العالمية أعلنت تسيير الرحلات الجوية إلى مصر أول يوليو. وأكد سعد، أنه لا يوجد حل إلا بإجراء امتحانات الثانوية العامة، مهما تطورت الأرقام.

وأضاف: قدمنا 500 مليون جنيه لتأمين هذه الامتحانات من الناحية الطبية ولم نبخل عليهم بأى شيء من تأمين ومطهرات وتعقيم يومى قبل وبعد الامتحانات.. وقمنا بكل الإجراءات الاحترازية».

وتابع: سيتم مناقشة الإجراءات النهائية فيما يتعلق بالمقاهى والنوادى الرياضية والمطاعم هذا الأسبوع، مستطردًا: مواعيد الفتح اقتربت بشدة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وتابعت أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 959 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *