متحدث الحكومة: إجراءات مواجهة كورونا في عيد الفطر كانت أكثر صرامة من الآن بسبب تحسن وضعنا الوبائي وتراجع الأعداد

كتب- حسين حسنين

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أكد على ضرورة الالتزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

وأضاف نادر، في مداخلة هاتفية على قناة “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن “إجراءات عيد الفطر كانت أكثر صرامة بسبب تزايد الإصابات بعد رمضان، والوضع الوبائي في مصر الآن يتحسن في ظل تراجع إصابات ووفيات كورونا، لكن الفيروس لا يزال موجودًا”.

وعن اجتماع مجلس المحافظين، قال المستشار نادر سعد “إن رئيس الوزراء شدد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، ورصد أي تجمعات خلال العيد كونها ممنوعة ومحظورة وفقا لقرار رئيس الوزراء السابق”.

وأشار سعد إلى أن رئيس الوزراء طالب المحافظين بعقد غرف عمليات لرصد المشكلات على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الثلاثاء، عن تسجيل 465 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 39 حالة جديدة.

وتابعت الوزارة، اليوم الثلاثاء، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 92947 حالة من ضمنهم 35959 حالة تم شفاؤها، و4691 حالة وفاة.

وأعلنت الوزارة عن خروج 1121 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 35959 حالة حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *