مبروووك.. المحامية هدى عبد الوهاب: إخلاء سبيل أحمد الكفراوي أحد المقبوض عليهم في مظاهرات ٢٠ سبتمبر بالسويس

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلنت المحامية هدى عبد الوهاب، إخلاء سبيل أحمد الكفراوي، المقبوض عليه خلال مظاهرات ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩. 

وقالت المحامية، اليوم الأحد: ” الحمد لله والشكر لله، إخلاء سبيل موكلنا أحمد الكفراوي، من السويس والمحبوس على ذمة القضية ١٠٥٦ لسنه ٢٠20″. 

وأضافت هدى عبد الوهاب: “ألف حمد ليك ياررررب وعقبال الباقييييين يقضو العيد في بيوتهم ويفرح أهاليهم”. 

كان المحامي الحقوقي خالد علي، كشف في وقت سابق أن أحمد الكفراوي المحبوس احتياطيًا بالسرطان خلال فترة احتجازه، وأنه يتمنى أن يموت وسط أولاده. 

وفي وقت سابق قالت هدى عبد الوهاب إن مكتبها تقدم بطلب للنيابة بإخلاء سبيل المحامي الحقوقي أحمد الكفراوي، وأعربت عبدالوهاب عن أملها في سرعة الاستجابة وصدور قرار بإخلاء سبيله حتى يتمكن من تلقي الرعاية الصحية اللازمة له. 

وقال خالد علي في تدوينة له، خلال الإعلان عن إصابة الكفراوي: “أحمد الكفراوي اتقبض عليه ضمن المواطنين الذين تم القبض عليهم من مدينة السويس فى أحداث ٢٠ سبتمبر ٢٠١٩، والمعروفة إعلامياً باسم تظاهرات محمد علي، واللى اتحبسوا احتياطياً على ذمة تحقيقات القضيتين ١٣٣٨، ١٤١٣ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة، وحصل على إخلاء سبيل، لكن تم تدويرهم والتحقيق معهم وحبسهم احتياطياً وآخرين على ذمة تحقيقات القضية ١٠٥٦ لسنة ٢٠٢٠ ومازالوا محبوسين احتياطياً حتى تاريخه رغم كل المجهودات اللى بيبذلها المحامين والمحاميات اللى بيدافعوا عن كل المتهمين فى القضية”. 

وتابع: “أحمد ليه ظرف إنسانى وخاص يستدعى سرعة إخلاء سبيله، وزميلتنا المحامية هدى عبد الوهاب بذلت كل مجهود عشانه، وكانت جلسة تجديد حبسه منذ يومين، وللأسف لم يخلى سبيل أحد من القضية”. 

وأوضح خالد علي: “أحمد الكفراوي عنده ٤٧ سنة، عنده ولد وأربع بنات، وأثناء فترة الحبس ربنا قدر إصابته بمرض السرطان فى عظام الضهر، وأبلغتني زوجته أن أصبح لا يقوى على الحركة، ووزنه انخفض أكثر من النصف، والنهاردة كان في زيارة للأسر في سجن الزقازيق ولما خرجوا من الزيارة أبلغتنى زوجته برسالة لى من أحمد الكفراوي: (عايز أموت وسط عيالى)”. 

وقال المحامي الحقوقي: “أرجو من كل اللى يقدر يساعد أحمد وأسرته، وهو فى هذه الحالة المتأخرة المرض أن يبذل كل مجهود للتخفيف عنه وعنهم وأن يكونوا بجواره، ربنا يشفى كل مريض ويخفف عن الجميع”. 

واختتم: “بياناته بالكامل الى يقدر يساعد: أحمد محمود أمين محمود الكفراوى (٤٧) سنة، مودع بسجن الزقازيق، محبوس احتياطى على ذمة تحقيقات القضية ١٠٥٦ لسنة ٢٠٢٠”. 

كان المجلس القومي لحقوق الإنسان، أعلن أنه شارك في استقبال المفرج عنهم بقرارات من النيابة العامة ممن هم رهن الحبس الاحتياطي. 

وأعربت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس، الأحد، تفاؤل أعضاء المجلس من النتائج المتوقعة في هذا الملف، مؤكدة أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيد من المراجعات القانونية والإنسانية لكثيرين من المحبوسين احتياطياً أو المحكوم عليهم ممن ينطبق عليهم شروط العفو الرئاسي.  

وقالت إنه بات واضحا أن هناك إرادة سياسية حقيقة واقعية لتحسينه وتطويره بما يتناسب مع المعايير والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان في ظل بناء جمهوريه جديدة تضمن حياة كريمة لكل المصريين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *