مبروووك.. المحامية هدى عبدالوهاب: إخلاء سبيل القيادي العمالي رشاد كمال و4 من محافظة السويس في “أحداث سبتمبر 2020”

هدى عبدالوهاب: إخلاء السبيل بضمان محل الإقامة دون تدابير.. ويا رب الفرحة تكمل بخروج الباقين 

قالت المحامية هدى عبدالوهاب، اليوم الأحد، إن نيابة أمن الدولة قررت إخلاء سبيل القيادي العمالي رشاد كمال، والمحامي الحقوقي أحمد الكفراوي، وأحمد عبدالقادر، وغريب مقلد، وعبدالناصر أحمد محمد عبدالسلام، وجميعهم من محافظة السويس، بضمان محال إقامتهم على ذمة القضية 1056 لسنة 2020. 

وقالت عبدالوهاب، عبر حسابها على موقع “فيسبوك”: “هذه المجموعة من أوائل المقبوض عليهم في محافظة السويس منذ سبتمبر 2019، وحضرت معهم على ذمة القضيتين 1413 و1338، ولم ينفذ قرار إخلاء السبيل، ثم أعيد اتهامهم على ذمة قضية أخرى رقم 1056 لسنة 2020 بالاتهام نفسه”. 

وأضافت: “مبروك مبروك، يا رب الفرحة تكمل بخروج الباقين، المخلى سبيلهم من نيابة أمن الدولة وبضمان محل الإقامة يعني من غير تدابير”. 

وتابعت: “ميروك للأهالي اللي أرهقت تعبت وعانت، وقامت الفجر علشان تروح الزيارات في محافظات أخرى، مبروك لكل أم وبنت وزوجة وأخت”. 

كان المجلس القومي لحقوق الإنسان، أعلن أنه شارك في استقبال المفرج عنهم بقرارات من النيابة العامة ممن هم رهن الحبس الاحتياطي.  

وأعربت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس، الأحد، تفاؤل أعضاء المجلس من النتائج المتوقعة في هذا الملف، مؤكدة أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيد من المراجعات القانونية والإنسانية لكثيرين من المحبوسين احتياطياً أو المحكوم عليهم ممن ينطبق عليهم شروط العفو الرئاسي.   

وقالت إنه بات واضحا أن هناك إرادة سياسية حقيقة واقعية لتحسينه وتطويره بما يتناسب مع المعايير والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان في ظل بناء جمهوريه جديدة تضمن حياة كريمة لكل المصريين.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *