مئات المحامين يحتشدون بجلسة الاستئناف على حبس 6 محامين بمطروح.. والعوضي: المجني عليهم عدلوا عن أقوالهم وأقروا بعدم توجيه أي اتهام

كتبت: ليلى فريد  

احتشد مئات المحامين، صباح الأحد؛ للمشاركة وحضور فعاليات جلسة جنح مستأنف بقضية حبس 6 محامين، والمتهمين بالتعدي بالضرب على 3 موظفين. 

وقال المحامي طارق العوضي، إن المجني عليهم في قضية أزمة حبس 6 محامين بمطروح عدلوا عن أقوالهم وأقروا أن الأمر لا يتعدى مجرد مشادة كلامية وأقروا بعدم توجيه أي اتهام إلى المحامين.  

وتقدم للدفاع عن المتهمين الـ6 11 محاميا، على رأسهم عبد الحليم علام نقيب المحامين، وتم منع التصوير وخروج جميع الصحفيين والإعلاميين من داخل قاعة المحكمة، فيما احتشد العشرات من المحامين وأهالى المتهمين أمام القاعة. 

كانت نقابة محامين مطروح، عقدت اجتماعا طارئا للجمعية العمومية، أمس، شارك فيه عدد كبير من المحامين، من باقى المحافظات، الذين أتوا لدعم ومؤازرة زملائهم المحامين الـ6 المحبوسين فى قضية التعدي على موظفين بمحكمة جنايات مطروح. 

وشارك فى الاجتماع رموز وقيادات من نقابات محامين مصر، من أبرزهم: سامح عاشور، منتصر الزيات، مجدي السخاوي وكيل نقابة محامين مصر، أحمد جمعة من نقابة محامين الإسكندرية، وشهد مقر نقابة محامين مطروح، توافد وفود من نقابات الإسكندرية، سوهاج، الغربية، الإسماعيلية، القاهرة، ومن المقرر وصول إعداد أخرى من باقى المحافظات. 

كان المستشار جمال عبد الناصر قاضي يسار محكمة جنايات مرسى مطروح، تقدم بمحكمة إلى مجلس القضاء الأعلى، اتُهم فيها 6 محامين بالتعدي بالضرب على 3 موظفين بالمحكمة، وإتلاف ممتلكات عامة، وممارسة البلطجة، والتعدي على موظفين عموميين خلال عملهم، وبناء عليه تم إلقاء القبض على المتهمين وحبسهم احتياطيا 4 أيام ثم التجديد لهم 15 يوما. 

وحُددت لهم جلسة بمحكمة جنح مرسى مطروح الابتدائية يوم 18 يناير الجارى، وصدر ضدهم الحكم بالحبس، فى القضية 444 لسنة 2023 جنح مطروح، والذي حكم فيها عليهم بالسجن سنتين مع الشغل والنفاذ ومراقبة مدة مساوية للعقوبة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *