مؤيدون للسيسي يعترضون الطنطاوي أمام الشهر العقاري بالزقازيق: لو بتحب الناس اللي معاك متخشش علشان هتحصل مشاكل (فيديو)

الطنطاوي لأحد الأشخاص: أنا مرشح للرئاسة ومش عارف أدخل الشهر العقاري.. وأنصاره يهتفون: عيش حرية عدالة اجتماعية

كتب- محمود هاشم:

اعترض عدد من مؤيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي، النائب السابق والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة أحمد الطنطاوي، خلال جولته بمحافظة الشرقية، وحاول عدد منهم اعتراضه في طريقه لدخول مكتب الشهر العقاري في مدينة الزقازيق، مهددين إياه بـ”حدوث مشاكل”.

وفي فيديو نشره الطنطاوي، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، ظهر المرشح المحتمل الرئاسة بجانب عدد من أنصاره يهتفون “طنطاوي.. طنطاوي”، و”الصحافة فين.. الرئيس أهه”، قبل أن يعترضهم عدد من أنصار السيسي.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FAhmedaltantawyeg%2Fvideos%2F1730383630738579%2F&show_text=false&width=560&t=0

وحاول عدد من أنصار السيسي افتعال مشادة مع طنطاوي، حاملين صور الرئيس الحالي بشعار حزب “مستقبل وطن”، وتوجه أحدهم نحو الطنطاوي يهتف “سيسي.. سيسي” مقبلا صور الرئيس، واعترض الطنطاوي وحاول منعه من دخول مكتب الشهر العقاري، قائلا: “لو بتحب الناس اللي معاك متخشش علشان هتحصل مشاكل”.

واستكمل الطنطاوي جولته في المحافظة، وسط هتافات مع عدد من أنصاره الذين هتفوا “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”، قبل أن يدخل في نقاش مع الأشخاص، قائلا: “ممكن حضرتك تدخلني الشهر العقاري، أنا مواطن مصري مرشح في انتخابات رئاسة الجمهورية، ومش عارف أدخل الشهر العقاري”.

في الوقت ذاته واصل أنصار السيسي اعتراض الطنطاوي وأنصاره، الذين حملوا أعلام مصر، هاتفين: “افتحوا لنا التوكيلات”، و”علِّي الصوت.. إحنا حلمنا مش هيموت”، و”يا طنطاوي سير سير.. إحنا معاك للتغيير”.

وفي الفترة الأخيرة، تصاعد الغضب وتنامى خلال الأيام الأخيرة، وسط تصريحات وتلميحات عن “انتهاكات فاضحة” يتعرض لها المواطنون أمام مقار الشهر العقاري وحرمانهم “عمدًا” حسب وصف كثيرون من تحرير توكيلات التأييدات في الانتخابات الرئاسية.

“المحاولات الشعبية”، إن صح التعبير، من أجل حلحلة الوضع الراهن بحرمان المواطنين من حقوقهم الدستورية صاحبه تحركات حزبية، إذ خاطب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الهيئة الوطنية للانتخابات من أجل زيادة أعداد مقار الشهر العقاري تيسيرًا على المواطنين وتوفير إشراف قضائي على مراكز التوثيق لضمان الوصول الحر للمواطنين بالإضافة إلى فتح تحقيقات عاجلة فيما ورد من أنباء حول وقوع اعتداءات.

تلك الاعتداءات التي كان آخرها ما حدث، الأحد، إذ تعرض مواطن يُدعى محمد حامد أحد أعضاء حملة المرشح طنطاوي للضرب والسحل على يد 7 “بلطجية” أمام شهر عقاري “المندرة”، ما دعا بحزب التحالف بالأسكندرية إلى إصدار بيان استنكار طالب فيه بفتح تحقيق عاجل في الواقعة.

تواصل الاعتداءات دفع الحركة المدنية الديمقراطية إلى التحذير من “العواقب” واصفة ما يحدث بـ”الانتهاكات الفاضحة” أمام مقار الشهر العقاري لمنع مؤيدي المرشحين المعارضين من تحرير توكيلات لخوض الانتخابات الرئاسية.

وقال بيان صادر عن الحركة إنه في أعقاب الاجتماع الذي عقدته بمقر حزب المحافظين، مساء السبت، اتفق الحضور على الإدانة القاطعة لاستمرار مظاهر الانتهاكات الفاضحة والفجة بحق المواطنين الراغبين في القيام بعمل توكيلات للمرشحين المحتملين في انتخابات الرئاسة القادمة من المنتمين للأحزاب المعارضة.

وترى الحركة -حسب البيان- أن هذه البداية تتناقض بشكل صارخ مع أبسط مطالب نزاهة وحرية الانتخابات، وهو ضمان الحق في الترشح واحترام حق المصريين في دعم المرشح الذين يختارونه.

وفي هذا السياق، قررت الحركة المدنية عقد مؤتمر صحفي في الخامسة من مساء االأربعاء 4 أكتوبر بمقر حزب المحافظين في جاردن سيتي وذلك للكشف عن تفاصيل الانتهاكات العديدة والتعطيل غير المبرر والحشد الفج لأنصار النظام لمنع الراغبين في تحرير توكيلات لمرشحي المعارضة المنتمين للحركة المدنية من القيام بذلك بكل الوسائل، والتي تبلغ أحيانا حد استخدام العنف والتلويح والتهديد به.

ودعت الحركة المدنية كل المنتمين لها من أحزاب وشخصيات عامة إلى حشد طاقاتهم من أجل تشجيع المواطنات والمواطنين على تحرير التوكيلات لكل المرشحين المنتمين لأحزاب الحركة المدنية والتأكيد على حقهم في القيام بذلك من دون معوقات وانتهاكات تلقي بشكوك كبيرة حول مصداقية ونزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *