مؤشر Speedtest: تراجع مصر للمركز 78 عالميا في سرعة الإنترنت الثابت  

في تطور يثير القلق بشكل متزايد، أظهر مؤشر Speedtest العالمي لمقاييس أداء الاتصال بالإنترنت تراجعًا في سرعة الإنترنت الثابت في مصر خلال شهر ديسمبر. حيث حلت مصر في المركز 78 عالميًا بسرعة 63.49 ميجا بايت في الثانية، مقارنة بـ 64.53 ميجا بايت في الثانية خلال نوفمبر 2023. 

اضغط هنا

في المقابل، احتلت جامايكا المركز 77 عالميًا بسرعة 63.91 ميجا بايت في الثانية، متفوقة على مصر التي احتلت هذا المركز في الشهر السابق. وفقًا لجدول البيانات الصادر عن مؤشر Speedtest، استمرت مصر في الحفاظ على المرتبة الثامنة عربيًا في سعر الإنترنت الثابت، في حين حافظت على المركز الأول على مستوى إفريقيا في سرعة الإنترنت الثابت خلال ديسمبر 2023. 

اضغط هنا

وأشار المؤشر إلى أن سنغافورة حصدت المركز الأول في سرعة الإنترنت الثابت على مستوى العالم العربي، بسرعة قدرها نحو 270.62 ميجا بايت في الثانية. في حين حلت الإمارات في المركز الأول عربيًا والسابع عالميًا بسرعة 247.78 ميجا بايت، وذلك بانخراط أقل بمركز واحد مقارنة بالشهر السابق. 

على صعيد آخر، جاءت الكويت في المركز الثاني عربيًا بسرعة 154.68 ميجا بايت، حازت على المركز 24 عالميًا، وشهدت تقدمًا بمركز واحد مقارنة بشهر نوفمبر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *