مؤشرات أولية لنتائج النواب.. أحمد الطنطاوي يدخل جولة الإعادة بعد تصدره الدائرة الأولى بكفر الشيخ بأكثر من 44 ألف صوت

عبد الرحمن بدر

أظهرت المؤشرات الأولية لانتخابات مجلس النواب 2020، بالدائرة الأولى كفر الشيخ وقلين، والتي أجريت على مدار اليومين السابقين بين 49 مرشحا بالدائرة.

ووفقًا للمؤشرات الأولية دخل جولة الإعادة 6 مرشحين يتصدرهم أحمد محمد رمضان الطنطاوي، بعدما حصل على 44 ألف، و402 صوتا، بعده مرشح حزب الوفد باسم عبدالمحسن حامد حجازي، وحصل على 34 الف، و47 صوتا، أما المرشح سيد شمس الدين، فحصل على 30 الف، و877 صوتا.

وحصل اللواء مراد جمال محمد القطان، على 29 ألف، و28 صوتا، وحصل المرشح ياسر منير عبدالجواد عبدالخالق، على 27 الف، و28 صوت، وحصل المرشح محي الدين فتح الله محمد القطان، على 22 الف، و85 صوتا.

يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.

وبالأمس شكر النائب أحمد الطنطاوي، المرشح لانتخابات النواب بكفر الشيخ من دعموه في الانتخابات.

وقال الطنطاوي في صفحته على (فيس بوك): “يا شركاء الحلم وحراس الأمل: أحسنتم جدًا بالأمس وننتظر المزيد اليوم.. نحن على بعد خطوات من النصر بإذن الله”.

كاننت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أعلنت في نهاية سبتمبر الماضي، فتح باب الترشح، بعد انتهاء مدة العشرة أيام المحددة لتلقى أوراق المرشحين، قبل مراجعة المستندات المقدمة من المرشحين ومطابقتها تمهيدا لإعلان الكشوف المبدئية بأسماء المرشحين المقبولين.

وفي وقت سابق أعلنت الحركة المدنية دعمها 16 مرشحا على المقاعد الفردية في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب من بينهم أحمد الطنطاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *