ليلة الأبطال| رونالدو يقود يونايتد لفوز دراماتيكي على فياريال وبرشلونة يتعرض لهزيمة مذلة والبايرن يسحق دينامو كييف

وكالات

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مانشستر يونايتد الإنجليزي للفوز على ضيفه فياريال الإسباني (2-1) مساء الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل المهاجم الإسباني باكو ألكاسير هدف التقدم لفريق «الغواصات الصفراء» في الدقيقة 53، ورد البرازيلي أليكس تيليس بهدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 60 بتسديدة رائعة «عالطاير» من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة.

واقتنص رونالدو هدف الفوز لـ«الشياطين الحمر» في الوقت القاتل في الدقيقة الخامسة المحتسبة بدلا للضائع للمباراة التي جرت على ملعب «أولد ترافورد»، ليحتفل «صاروخ ماديرا» بأفضل طريقة برقمه القياسي كأكثر لاعب مشاركة في دوري أبطال كرة القدم في التاريخ برصيد 178 مباراة، متجاوز زميله السابق في ريال مدريد الإسباني حارس المرمى الأسطورة إيكر كاسياس، الذي شارك في 177 مباراة خلال مسيرته الاحترافية الرائعة.

كما عزز الدون رونالدو رقمه القياسي كأفضل هداف في دوري الأبطال برصيد 136 هدفا حتى الآن، مبتعدا بفارق 15 هدفا عن وصيفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، ويليهما في المركز الثالث النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، برصيد 75 هدفا.

وحقق مانشستر يونايتد انتصاره الأول في الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة خلف أتالانتا الإيطالي الذي تغلب بدوره على ضيفه ووصيفه يانج بويز السويسري (1-0) في وقت سابق من يوم الأربعاء أيضا. 

بينما تراجع فياريال إلى المركز الرابع الأخير على سلم الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، مُني فريق برشلونة الإسباني بهزيمة مذلة أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي (0-3) في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووقع المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز على هدفين للفريق البرتغالي الأول والثالث في الدقيقتين (3 من ضربة جزاء، و79) وتخللهما هدف زميله رافا سيلفا سجله في الدقيقة 69 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب «النور – Estadio da Luz» في العاصمة لشبونة.

وتعرض برشلونة لهزيمة ساحقة أخرى، بعد الأولى في عقر داره أمام فريق بايرن ميونخ الألماني (0-3) يوم الثلاثاء 14 سبتمبر الجاري، على ملعب «كامب نو» في مستهل مشوارهما ببطولة «التشامبيونز ليج»، ويقبع في قاع ترتيب المجموعة الخامسة من دون نقاط.

بينما حقق فريق بنفيكا انتصاره الأول بعد تعادله أمام مضيفه دينامو كييف الأوكراني من دون أهداف على الملعب الأولمبي في العاصمة كييف.

ودك فريق بايرن ميونخ شباك ضيفه دينامو كييف الأوكراني بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء.

وأحرز المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين متتاليين في الدقيقتين (12 من ضربة جزا، و27).

بينما تكفل بتسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى كل من اللاعبين سيرج جنابري وليروي سانيه والكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ في الدقائق (68، 74، 87) على الترتيب من زمن اللقاء الذي اقيم على ملعب «أليانز أرينا» في مدينة ميونخ.

ويتربع بايرن ميونيخ على عرش صدارة المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على بنفيكا البرتغالي، الذي سحق بدوره ضيفه برشلونة بثلاثة أهداف.

بينما توقف رصيد فريق دينامو كييف عند نقطة واحدة وتراجع إلى المركز الثالث على سلم الترتيب، ومن ثم برشلونة في المركز الرابع الأخير من دون نقاط.

وأطاح فريق يوفنتوس الإيطالي بضيفه تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب عندما تغلب عليه بنتيجة (1- صفر) مساء الأربعاء في تورينو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووقّع المهاجم الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46.

وهو الفوز الثاني تواليا ليوفنتوس في المسابقة بعد الأول بثلاثية نظيفة على مستضيفه مالمو السويدي، فرفع رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام تشيلسي الذي تراجع إلى المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن زينيت سان بطرسبرغ الروسي (فاز عليه 1-0 في الجولة الافتتاحية) الذي أكرم وفادة الفريق السويدي برباعية نظيفة الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *