“حرية الفكر”: محامو أحمد ماهر يتقدمون ببلاغات للنائب العام وقومي حقوق الإنسان وإدارتين بالداخلية بشأن الاعتداء عليه

كتب- درب

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن فريق الدفاع عن الناشط السياسي أحمد ماهر “ريجو”، تقدموا ببلاغات لكلًً من النائب العام، ورئيس قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، ومأمور مركز تأهيل سجن القناطر رجال، ورئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بشأن تعرضه لإعتداء جسدي من قِبل سجناء بسجن طرة دون أن تتدخل لوقف الإعتداءات، بحسب المؤسسة.


وجاء ذلك على خلفية إعلان ريجو إضرابه عن الطعام وامتناعه عن استلام الطعام الخاص بالسجن؛ احتجاجًا منه على استمرار حبسه الاحتياطي منذ عام 2020.


كما قررت إدارة سجن طرة نقله إلى سجن القناطر رجال، عقابًا له على دخوله في إضراب عن الطعام، الأمر الذي تسبب في مشقة لأسرته أثناء زيارته، كما قررت إدارة سجن القناطر إيداعه بزنزانة “الدواعي أمنيًا” مودع فيها نزلاء من أصحاب الفكر التفكيري، مما يشكل خطورة بالغة على حياته.


وفي سياق آخر، قررت محكمة جنح المعادي تغريم ريجو ألف جنيه مصري في القضية رقم 17318 لسنة 2021 جنح المعادي، بتهمة إدخال هاتف محمول داخل محبسه، وقررت محكمة مستأنف المعادي تأييد الحكم بتغريم المتهم.


جدير بالذكر بأن أحمد ماهر ريجو تم تجديد حبسه يوم 7 مارس 2022 لمدة 45 يوما في القضية 855 لسنة 2020 أمن دولة والمتهم فيها بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
وهذه هي القضية التي تم تدويره عليها بعد إخلاء سبيله في القضية 586 لسنة 2020 أمن دولة، والتي ألقي القبض عليه على ذمتها في مايو 2020 مع عدد من الإعلاميين والصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *