ليفربول يكتسح إيفرتون برباعية وصلاح يتصدر قائمة هدافي «البريميرليج» ويحقق رقما تاريخيا

عزز نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول صدارته لترتيب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن سجل هدفين في شباك إيفرتون مساء الأربعاء في ديربي ميرسيسايد.

وأصبح صلاح أول لاعب يسجل هدفين لصالح ليفربول في ديربي ميرسيسايد على ملعب “جوديسون بارك”، منذ سبتمبر من العام 2008، عندما فعل الإسباني فرناندو توريس الأمر ذاته. كما بات نجمنا المصري أول لاعب في تاريخ “الريدز” يساهم في الأهداف لـ 7 مبارايات على التوالي خارج الديار.

وكان ليفربول قد حقق فوزا عريضا على مضيفه إيفرتون بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما الأربعاء ضمن الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”.

وتناوب على تسجيل رباعية “الريدز” كل من جوردان هندرسون في الدقيقة الـ9 ومحمد صلاح “هدفين” في الدقيقتين 19 و64 والبرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة الـ79.

فيما سجل هدف أصحاب الأرض  ديماراي جراي في الدقيقة الـ38 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث متأخرا بنقطتين عن المتصدر تشيلسي الذي حقق بدوره فوزا ثمينا على مضيفه واتفورد بنتيجة 2-1. كما تشبث مانشستر سيتي بالمركز الثاني برصيد 32 نقطة بفوزه على مضيفه أستون فيلا 2-1

وفيما يلي ترتيب هدافي “البريميرليج” موسم 2021-2022 حتى الجولة الرابعة عشر:

1- محمد صلاح (ليفربول) برصيد 13 هدفا.

2- جيمي فاردي (ليستر سيتي) برصيد 9 أهداف.

3- ديوغو جوتا (ليفربول) برصيد 8 أهداف.

4- ساديو ماني (ليفربول) 7 أهداف.

يذكر أن صلاح توج قبل يومين بجائزة القدم الذهبية في إمارة موناكو الفرنسية والتي تقدم سنويا لأحد اللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 28 عاما، وفقا لإنجازاتهم وأرقامهم خلال العام الواحد، ويتم التصويت عليها من قبل مجموعة من المختصين والخبراء، ومن قوانين الجائزة أنها لا تعطى للمتوج أكثر من مرة واحدة خلال مسيرته.

كما توج صلاح بجائزة جديدة، إضافة إلى جائزة القدم الذهبية التي فاز بها الاثنين في إمارة موناكو الفرنسية. فوفقا للموقع الرسمي لنادي ليفربول فإن النجم المصري فاز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2021، من قبل رابطة مشجعي كرة القدم.

وهي المرة الثانية التي يفوز بها صلاح بتلك الجائزة، بعدما حصل عليها في المرة الأولى عام 2018، وبات بذلك أول لاعب في تاريخ الجائزة يفوز بها أكثر من مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *