ليفربول يستلم كأس الدوري الإنجليزي بعد 30 عاما من الانتظار.. وكلوب يؤكد: سنسعى للتحسن رغم الإنجازات

وكالات

رفع جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول، كأس الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب أنفيلد الخالي من الجماهير حيث احتفل النادي بأول فوز له بالبطولة منذ 30 عاماً.

واستلم هندرسون الكأس من أسطورة النادي كيني دالغليش، الذي كان مدرباً عندما فاز ليفربول آخر مرة بالبطولة في العام 1990، خلال احتفال رائع بعد فوز الأبطال على تشيلسي بنتيجة 5-3 يوم الأربعاء.

وتسلم لاعبو ليفربول درع الدوري الممتاز مساء الأربعاء خلال مراسم تتويج صامتة دون جمهور بسبب الأزمة الصحية العالمية لفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد فوزهم بنتيجة (5-3) على تشيلسي في آخر مباراة لهم في ملعبهم هذا الموسم. وجرت مراسم استلام الجائزة أمام عائلات أعضاء الفريق، التي حصلت على تصريحات خاصة للحضور.

وقال المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول بطل دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم، إن فريقه سيسعى لتحسين مستوى أدائه بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 30 عاما.

وتوج فريق كلوب أيضا بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية في العام الماضي، لكن المدرب الألماني يقول إن المنافسين سيعملون على تقليص الفجوة بينهم وبين ليفربول بعد هذه الإنجازات.

وعن ذلك قال كلوب للصحفيين: «نحن أبطال إنجلترا وأوروبا والعالم. وأنا أعرف ما معنى ذلك لكنه الواقع. بصراحة هذا شيء هائل».

وأضاف كلوب «لن نتوقف. لدينا تنافس داخلي وكل لاعب بوسعه تحسين مستواه». وتابع: «»قبل خمسة أعوام طلبت من الجمهور أن يثق بنا وطلبت من المتشككين التحول إلى واثقين وهكذا تحققت (الإنجازات)».

وسيكون بوسع ليفربول رفع حصيلته من النقاط خلال الموسم الحالي إلى 99 نقطة بالفوز على ملعب نيوكاسل يونايتد في الجولة الأخيرة من الموسم يوم الأحد المقبل.

ويشار إلى أن ليفربول فاز 18 مرة في إجمالي 19 مباراة بملعبه هذا الموسم وتعادل فقط 1-1 مع بيرنلي في وقت سابق هذا الشهر. وبفوزه على تشيلسي رفع رصيده إلى 96 نقطة بفارق نقطة واحدة أقل من رقمه القياسي في الموسم الماضي حين احتل الوصافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *