لميس الحديدي تُعلق على انتخابات الرئاسة: نتمنى أن تكون مرحلة جديدة للانتقال من حالة (الاصطفاف) إلى حالة (التعددية).. المعارضة مش خيانة

كتب – أحمد سلامة

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إنه بدون حياة سياسية سليمة لن يكون لدينا حياة اقتصادية صحيحة ولا مجتمع حي، مضيفة “السياسة مهمة لأنها تضع الإطار الديمقراطي لمجتمع حي”.

وأشارت لميس الحديدي إلى أن كل الاستعدادات تجري على قدم وساق لإعلان مواعيد الانتخابات وموعد بدء الإجراءات وفتح باب الترشح والموعد النهائي، وطبقا للمواعيد الدستورية فإن التوقعات تؤكد أن الانتخابات الرئاسية ستكون منتصف ديسمبر المقبل.

وأضافت لميس الحديدي، خلال برنامجها “كلمة أخيرة”، في سياق تعليقها على الانتخابات الرئاسية المقبلة، “نتمنى ونأمل أن تكون هذه المرحلة، مرحلة الانتخابات وما بعد الانتخابات، هي بداية جديدة لحياة سياسية مصرية ديمقراطية بيها حيوية”.

وتابعت “ولمّا أقول (بها حيوية) أعني أن تنتقل من مرحلة (الاصطفاف) إلى مرحلة (التعدد)، إلى مرحلة الاستماع للآخر، إلى مرحلة حيوية المجتمع، إلى مرحلة نستطيع فيها تقوية الأحزاب لتقوم بدورها وتعبر عن كتل شعبية حقيقية بأيدولوجيات مختلفة.. الحقيقة أننا في انتظار هذه المرحلة، نتطلع أن يكون فيها حرية صحافة أكبر وحرية إعلام أكبر، هذه هي الحياة السياسية التي بها حيوية”.

وتابعت” ناس كتير ممكن تعتبر إن المعارضة والنقد وأي حد بينتقد هو عايز يبوظ الدنيا ويرجعنا للفوضى، لأ، المعارضة ليست خيانة، والانتقادات ليست خيانة، طالما كلنا في إطار وطني واحد هو (لا عودة للإخوان ولا مكان للإخوان) دا خط واضع نحب نقوله كل فترة.. طالما كنا في هذا الإطار فمن حق الجميع أن ينتقد وألا يخشى المرء على نفسه إذا أراد أن يعبر عن رأيه، أتمنى أن تكون هذه الانتخابات بداية لمرحلة جديدة نرى فيها حيوية هذا المجتمع اللي في الحقيقة احنا مفتقدينها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *